أحمد هيكل: مجمع مسطرد يوفر 1200 فرصة عمل.. ويسد الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج

قال الدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعلة، إن مشروع مجمع مسطرد يوفر1200 فرصة عمل مستدامة والكثير من العمالة غير المباشر، لافتًا إلى أن مشروع مجمع مسطرد يوفر ما يقرب من مليار دولار سنويًا من فاتورة الاستيراد.

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامي عزة مصطفى على قناة “صدى البلد” أن مشروع مجمع مسطرد سيساهم في سد الفجوة بن الإنتاج والاستهلاك من المواد البترولية.
وأكد أن مشروع مجمع مسطرد تم تنفيذه بأعلى معايير الحفاظ على البيئة وحمايتها، لافتًا إلى أن منتجات البنزين والسولار مطابقة للمواصفات العالمية والأوروبية.
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد مشروع مصفاة المصرية للتكرير في منطقة مسطرد بالقاهرة الكبرى، والذي يعد واحداً من أهم وأكبر مصافي تكرير البترول وأكثرها تقدماً على المستوى التكنولوجى في مصر وأفريقيا.

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة البترول والثروة المعدنية لزيادة الإنتاج والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية عبر التوسع في إقامة مشروعات جديدة متطورة لتكرير وتصنيع البترول.

وحضر الافتتاح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وعدد من وزراء الحكومة وكبار رجال الدولة.

وتابع الرئيس السيسي والحضور خلال الافتتاح عرضاً توضيحياً للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ألقى خلاله الضوء على استراتيجية تطوير البنية الاساسية لمصر في مجال تكرير وتصنيع البترول والدور الحيوي للمشروع الجديد في هذا الإطار.

وأكد وزير البترول أهمية الدعم الذي يوليه الرئيس لقطاع البترول كأحد الروافد الهامة للاقتصاد الوطني للدولة وأنه وراء ما تحقق من إنجازات خلال السنوات الست الماضية والتي شهدت إشادة دولية من كافة المتخصصين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق