أول تعليق من البرلمان على مشادة وزير النقل مع وائل الإبراشي

استنكر هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قيام إحدى الفضائيات المصرية بعرض مقطع فيديو مساء أمس الأحد عن وجود زحام فى مترو الأنفاق، بالرغم من أنه فيديو قديم تم تصويره يوم الأربعاء الماضي في محطة عزبة النخل.

 

وأشار “عبد الواحد” إلى أن بعض محطات المترو تزامنا مع أول أيام حظر التجول الأربعاء الماضي شهدت تكدساً نتيجة خروج الموظفين من أعمالهم في توقيت واحد.

وأكد على أن وزارة النقل تعاملت مع حالات التكدس التي شهدها اليوم الأول لتطبيق حظر التجول بشكل فوري، حيث تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل يوم الخميس الماضي مركز التحكم الرئيسي للمترو ومحطة الشهداء قبل ساعة ونصف الساعة من بدء توقيت الحظر، وتم الدفع بخمسة قطارات في كل اتجاه على الخطوط الثلاثة إلى جانب قطارات التشغيل اليومي.

ولفت رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إلى أن الوزير تفقد أمس الأحد محطة الشهداء ومركز التحكم للمترو في الواحدة بعد الظهر لمتابعة حركة تشغيل القطارات والاطمئنان على عدم تكدس الركاب وتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

وأشاد بتوجيهات الوزير باستمرار الدفع بخمسة قطارات في كل اتجاه على الخطوط الثلاثة خلال الساعة التي تسبق توقيت الحظر بحيث يكون آخر موعد لقيام القطارات من المحطات الابتدائية مثل حلوان والمرج الساعة السادسة مساءً، على أن يتم التنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن خاصة أنه من المتوقع وصول آخر قطار بالمحطتين في حوالي الساعة ٧:١٥ مساءً. وأوضح النائب، أن الوزارة زودت عدد قطارات الخط الأول العاملة خلال مدة التشغيل الحالي إلى ٤١ قطاراً بدلا من ٣٤ بزيادة ٧ قطارات، وزيادة عدد القطارات العاملة بالخط الثاني إلى ٢٧ قطاراً بدلا من ٢٢ بزيادة ٥ قطارات، وتشغيل ٨ قطارات على الخط الثالث في الاتجاهين، كما تم تقليل زمن التقاطر من ٤ دقائق إلى ٣ دقائق وهو ما ساهم في عدم تكدس الركاب وتخفيف الزحام بالمترو.

جدير بالذكر أن مشادة وقعت بين كامل الوزير، وزير النقل، والإعلامي وائل الإبراشي، بعد قيام الأخير بعرض مقطع فيديو للزحام في محطات المترو، وهو ما أثار حفيظة الوزير أثناء مداخلته في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق