الإصلاح والتنمية يتلقى دعوة مستقبل وطن لإستكمال المشاورات حول قوانين الإنتخابات

 

تلقى حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات دعوة من حزب مستقبل وطن لإستكمال المشاورات حول القوانين الانتخابية للمرحلة القادمة بحضور ومشاركة مجموعة من الأحزاب .

أكد السادات أن اللقاء يأتي في إطار التمهيد لبدء عمل اللجنة القانونية والفنية السابق الاتفاق عليها لمناقشة إقتراحات القوانين المقدمة ، مع تأكيدنا على أهمية أن تكون هناك ضمانات تتعلق بالإجراءات والمناخ الذى يسبق الانتخابات حتى نشجع الناس على النزول والمشاركة في الإستحقاقات القادمة .

وأشار السادات إلى ضرورة التطرق لما أبدته القيادة السياسية من عمل حوار مجتمعى حول قانون المحليات حتى يخرج بتوافق مجتمعى ويلبى تطلعات وآمال الجميع . موضحا أن ما يتم الآن من إعادة هندسة النظلم الإنتخابى سواء فيما يخص المحليات أو قانون مجلس الشيوخ أو إجراء تعديلات على قانون مجلس النواب فيما يخص نسب القائمة والفردي، والتوجه العام نحو الزيادة الكبيرة في نسبة القوائم المطلقة وليست النسبية لن يصب في صالح الحياة السياسية .

علينا أن نلتفت إلى ما أفرزته الأنظمة الانتخابية من أشخاص قادرين من أول يوم على التعبير عن مشاكل وهموم وأعباء المواطنين وعلى استخدام حقهم الرقابى والتشريعى كما ينبغي . وبناءا عليه يجب أن يتحدد النظام الإنتخابى الأنسب على ضوء تلك المخرجات من خلال حوار وجلسات إستماع ومشاركة من كل الأحزاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق