الحكم ١٠ سنوات على المعتدين على سيدة الكرم بابو قرقاص

عاقبت اليوم الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار أشرف محمد على وعضوية المستشارين أحمد الفقى ومحمد صلاح، وأمانة سر محمد مصطفى هارون وعلى العسلى، 3 متهمين غيابيا، بالسجن المشدد 10 سنوات لكل متهم في قضية التعدى على “سعاد ثابت” المعروفة إعلاميا بسيدة التعرية بقرية الكرم بمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، يوم 23 من شهر مايو 2016.

قال محمد نجيب محامي المدعي بالحق المدني، إنه بعد مرور عامين من الجلسات، وبعد أن نفذت المحكمة جميع طلبات دفاع المتهمين، الذين تغيبوا عن حضور جلسة اليوم وكذا المتهمين الثلاث، أصدرت المحكمة حكمها بالسجن 10 سنوات، غيابيا، لكل متهم، و100 ألف جنيه تعويض مدني مؤقت.

وأوضح مصدر قضائى، أن المحكمة استندت إلى أقوال الشهود وتحريات المباحث الجنائية إلى جانب تقرير الطب الشرعى بشأن محاولة هتك عرض المجنى عليها “سعاد ثابت” والتعدى عليها وتعريتها أمام المارة بقرية الكرم بمركز أبو قرقاص في 23 مايو 2016 وجري ضبط المتهمين حينذاك وهم: “نظير-ا-ا” وشقيقه “عبد المنعم”، ووالدهما “أسحق-ا-ع”.

وكانت المحكمة استعمت في جلسات سابقة إلى أقوال المجنى عليها بشأن الواقعة على خلفية مشاجرة وقعت بقرية الكرم، سببها إشاعة وجود علاقة بين شاب قبطى هو ابن المجنى عليها “سعاد” وسيدة مسلمة، وإندلعت على أثرها مشاجرات تم خلالها حرق منازل لمواطنين أقباط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق