السادات عن دورالإنعقاد السادس ” كل شيء له نهاية وكفانا أزمات “

 

أكد محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” على ضرورة أن يعيد مجلس النواب النظر فيما أعلنه الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس عن دور انعقاد جديد يبدأ أكتوبرالمقبل وينتهى يناير 2021 بغض النظر عن قانونية ودستورية الطرح لكن نظرا لم سوف يترتب عليه من بلبلة وحالة من التخبط لدى الناخبين المصريين.

وأكد السادات فى تصريح له ،  أن المعضلة ليست في جواز أو في دستورية إنعقاد دور سادس للمجلس أو مستوى آداء وإدارة المجلس بقدر ما تكمن في عدم مراعاتنا أن هناك انتخابات مجلس النواب قبل انتهاء دور الإنعقاد الجديد بشهرين أي في نوفمبر المقبل، وهو ما سوف يتسبب في حالة من الإذدواجية وسوء الفهم لدى بعض الناخبين والمنتخبين ويؤثرعلى مجريات الانتخابات المقبلة فضلا عن أن النواب أنفسهم سيتركون أعمال المجلس وينزلون الدوائر لإعادة ترشيحهم على مقاعدهم الانتخابية .

وأشار السادات أن هذه التصريحات غير المدروسة والإختراعات الجديدة التي نشهدها هذه الآونة تعصف بمبدأ تكافؤ الفرص والسلام المجتمعى ولا تراعى حق الناخبين وليست من السوابق والتقاليد البرلمانية التي شاهدناها من قبل وأمامنا برلمانات العالم التي تحافظ على ثوابتها وتقاليدها كما ينبغي . وقد رأينا مؤخرا رئيس مجلس العموم البريطاني وهو يعلن طواعية التنحى عن منصبه في نهاية أكتوبرالماضى نظرا لإحتدام المناقشات على اتفاق بريكست . لذا علينا مراجعة أنفسنا قبل أن نتسبب في خلق أزمة تضر بالنسيج الوطنى عندما تبدأ العملية الانتخابية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق