السادات يطالب بتخصيص ميزانية طوارئ لوزارة الصحة في موازنة 2020/2021

 

 

في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية بكافة مؤسساتها وعلى رأسها وزارة الصحة والتكاليف التى تتكبدها لمواجهة فيروس كورونا ومكافحة إنتشاره وتوعية المواطنين بالطرق المبسطة لمواجهته والتضحيات التي يقوم بها العاملين في قطاع الصحة من الأطباء والممرضين والمسعفين وغيرهم . دعا أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” إلى *ضرورة تخصيص ميزانية طوارئ لوزارة الصحة لتغطية أي مستجدات قد تطرأ مستقبلا. بما فيها بدل العدوى اللائق لجميع الفرق الطبية ومعاملة من يتوفى من العاملين منهم معاملة شهداء الجيش والشرطة* .

 

أكد السادات أنه من المفترض أن يتم إرسال مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2020/ 2021 إلى البرلمان نهاية شهر مارس الحالى وفقا لنص المادة 124 من الدستور ليتم مناقشتها. وكان رئيس الوزراء قد أشار مسبقا إلى أن موازنة وزارة الصحة عن العام المالي 2020/2021، من المقرر أن تشهد زيادة بنسبة 100% وهذا مقارنة بمخصصات موازنة العام المالي الجاري وهو أمر جيد *لكن ربما نتفاجأ بمستجدات قد لا تكون في الحسبان خصوصا وأن الأجواء الصحية في العالم كله أصبحت حاليا غير مطمئنة*.

 

دعا السادات البرلمان إلى ضرورة مراعاة ذلك حين يتم مناقشة الموازنة العامة للدولة خلال الأيام المقبلة حتى تكون لدي وزارة الصحة الجاهزية والإستعداد الكامل لمواجهة أي مستجدات قد تطرأ بما يحافظ على سلامة وصحة المصريين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق