النائبة نادية هنرى تشارك فى فاعلية لتنظيف مياه النيل ومحاربة استخدام البلاستيك (صور)

شاركت النائبة نادية هنري اليوم السبت في مبادرة فيري نايل Verynile وروتاري مصر بالإضافة إلى NileTaxi وعدد من المدارس لتنظيف نهر النيل في منطقة القناطر.

وقالت “هنرى” ان مشاركتها جاءت انطلاقا من اهتمامها بقضايا البيئة خاصة حماية نهر النيل من التلوث، ومحاربة استخدام البلاستيك كونه احد أهم موارد التلوث البيئى والذى يقضى على الحياة البرية والبحرية.

وأضافت البرلمانية فى تصريح لـ”السلطة الرابعة” ان المشاركين قاموا بالتجمع بمرسى المراكب النيلية أمام معهد ناصر ثم التحرك بمركبين إلى القناطر الخيرية وخلال الرحلة تم تنظيم عدد من الفعاليات للتوعية بخطورة الإسراف فى استخدام المنتجات المصنوعة من البلاستيك وعدم إلقائها فى نهر النيلوأهمية استخدام بدائل للمحافظة على البيئة وكذلك تنظيم باقي فعاليات الرحلة من خلال تقسيم مجموعات عمل لبدء عملية التنظيف عقب الوصول.

وعقب وصول المركبين إلى القناطر تم تنظيم احتفالية رائعة بحضور الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية والنائب عادل عامر عضو مجلس النواب عن دائرة القناطر الخيرية حيث أكد سيادة المحافظ على ثنائه للجهود التي تبذلها معالي النائبة نادية هنري وكافة المبادرات المجتمعية التي تنظمها مؤسسات مجتمعية عديدة وكذلك أهمية المحافظة على نهر النيل وعدم استخدام المواد البلاستيكية التي تتسبب في تلويث أحد أهم الموارد الطبيعية لمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق