تطوير التعليم حياة او موت ..خطة البرلمان تعلن تأييدها مطالب وزير التعليم

 

أعلن الدكتور حسين عيسي، رئيس لجنة الخطة والموازنة، تأيد اللجنة التام والكامل لمشروع تطوير التعليم وبذل كل الجهد لتوفير المبالغ المطلوبة لاستكمال المنظومة طبقا للأولويات التي تحدث عنها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، مؤكداً أنه المشروع القومي الحقيقي للبلد، قائلاً : ” هنبذل كل الجهد لندبر المبلغ الحتمي لاستكمال المشروع”.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، وحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمناقشة مشروع موازنة الوزارة للسنة المالية 2019/2020.

وأضاف عيسي، لابد لنا أن نعترف بأننا أهملنا في البلد أكثر من 30 سنة، لاسيما فيما يتعلق باقتصاديات التعليم، مشيراً إلي أن اللجنة ستنظم ورشة عمل موسعة خلال فترة الصيف بحضور وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والاستثمار والمالية، لوضع أساليب جديدة لدعم اقتصاديات التعليم، قائلاً : هل يعقل تفعيل منظومة التعليم بمراحلها المختلفة لتكون خطة بدون مصادر تمويل”.

وتابع رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه أن الاوان لنبحث عن مصادر تمويل غير تقليدية للإنفاق علي منظومة التعليم الجديدة، مثلما حدث في قانون التأمين الصحي من أجل الارتفاء بالمنظومة، قائلاً : تطوير التعليم مسأله حياة أو  موت”.

ولفت عيسي، إلي أن كافة المشروعات العملاقة التي تشهدها البلاد لو كانت دخلت في الإطار التقليدي الحكومي ما كانت خرجت إلي النور، ومشروع تطوير التعليم لا يقل أهمية عنها.

من جانبه أيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عقد ورشة العمل حول اقتصاديات التعليم، قائلاً : ” اشكر اللجنة علي ذلك، وتطوير التعليم مشروع بناء مصر، وأهم مسئولية تقع علي عاتقنا حالياً تثبيت اركان المشروع، لكي يستطع من يأتي بعد ذلك استكماله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق