تفاصيل القبض على رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب المصري “عمرو فهمي”

كشفت صحيفة جون أفريك الفرنسة أنه تم توقيف صباح اليوم الخميس، في العاصمة الفرنسية باريس، أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل التحقيق مع في تهم تتعلق بالفساد.

ووفقا لمصادر المجلة الفرنسية فقد تم توقيف رئيس الكاف في أحد فنادق باريس من طرف المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية.

ويأتي توقيف رئيس الـ”كاف” بسبب التعاقد مع شركة “Tactical Steel” للحصول على معدات رياضية للكاف مقابل 830 ألف دولار.

وكشفت المجلة، أن هناك شبهة فساد حول هذه الصفقة نظرًا للصداقة التي تربط أحمد أحمد برئيس الشركة الفرنسية.

وأوضحت المجلة، أن توقيف رئيس الـ”كاف” جاء بسبب البلاغ الذي تقدم به السكرتير السابق للاتحاد الإفريقي السابق المصري عمرو فهمي، والذي اتهم فيه أحمد أحمد بالقيام بحالات فساد.

وكانت صحيفة “NZZ” الألمانية، قد كشفت في الساعات الماضية عن التهم الموجهة لرئيس الـ”كاف” بعد شكوى عمرو فهمي وهي منح رشوة قدرها 20 ألف دولار لرؤساء الاتحادات الوطنية، كما طلب الحصول على معدات كرة قدم بقيمة 830 ألف دولار من شركة يملكها أحد أصدقائه.

أما التهمة الثالثة فكانت بشرائه لسيارتين جديدتين على حساب الـ”كاف” مقابل 400 ألف دولار، واحدة منهما متواجدة في مصر أما الأخرى فمتواجدة في مسقط رأسه مدغشقر.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أعلن في ابريل الماضي إقالة السكرتير العام عمرو فهمي، وذلك بسبب اتهامه لـأحمد أحمد رئيس «الكاف» بالفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق