رئيس النواب يطالب الأعضاء بالتنسيق معه عند الحديث بالشأن الخارجي في وسائل الإعلام

 

ناشد د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، رؤساء  اللجان النوعية بالبرلمان وأعضاء  المجلس ، بضرورة التنسيق معه عند الحديث عن الشأن الخارجي  والملفات التي تهم الدولة المصرية وذلك عند الحديث بشأنها في وسائل الإعلام،  وفق المادة 9 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

جاء ذلك في حديثه بالجلسة العامة، الاثنين،  مؤكدا علي أن أي حديث من الأعضاء أو رؤساء اللجان بشأن الوضع الخارجي للدولة المصرية لابد أن يتم التنسيق بشأنه  مع رئيس المجلس ، من أجل النقاش والحوار والإضافة  قائلا:” التنسيق والحوار هنا من أجل  الأفضل وقد تكون لدي معلومات أستطيع أن أزود النائب بها” 

ولفت عبد العال إلي أن هذا ليس قيد، والنواب ليس عليهم أي قيد  خاصة في الشأن الداخلي، ولكن  الشأن الخارجي يحتاج بعض الضوابط والتنسيقات .

فى سياق أخر دعا رئيس مجلس النواب على عبد العال نواب البرلمان إلى التواصل مع المواطنين فى دوائرهم وبالأخص الشباب بشكل دورى لإزالة كل ما يعلق فى آذهانهم من معلومات مغلوطة و عن الظروف التى تمر بها البلاد.موجها حديثه للنواب : تكلموا مع المواطنين وخاصة الشباب، مصر بها 60% هؤلاء يفتقدوا للحديث ولو كل إجازة خلال الأسبوع تكلمتوا معهم وانا أعرف قدرتكم على التحرك داخل دوائركم ، فمجرد الحديث و بلا سقف معهم ربما تكون هناك أمور غامضة عنهم أو وسائل التواصل الاجتماعى تشوه بعض الأفكار لديهم”.

 

وتابع ” لابد أن يكون هناك حوار بينكم فاعتقد أنه أمر مهم جدا لذا أرجو كل أسبوع اتكلموا  مع 500 حتلاقى فى نهاية الشهر تحدثت مع 2000 وإذا سندخل فى ملايين، فالشباب فى حاجة للتواصل.. فى كل محافظة وأقليم هناك جامعة والملتحقين بها من أبناء المحافظة تعرفوهم ويعرفوكم جيدا، لذا تواصلوا واشرحوا وجهة النظر لإزالة كل ما يعلق فى آذانهم من معلومات مغلوطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق