زهدى الشامى: أستمرار فيروس كورونا يؤثر على الاقتصاد العالمى

 

حذر الدكتور زهدي الشامي، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، من الخسائر الاقتصادية الكبيرة مع أستمرار فيروس كورونا وعدم السيطرة عليه، على الاقتصاد العالمى،  نتيجة الارتباط الوثيق بين الاقتصاد العالمي والاقتصاد الصيني ، حيث أن الصين تُعتبر رقم واحد علي مستوي العالم في الاقتصاد .

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن نسبة الواردات المصرية من الصين مرتفعة وسوف يؤثر ذلك علي اسعار الغاز والبترول، موضحاً أن اضطراب الوضع الاقتصادي في الصين ادي الي انخفاض في اسعار الغاز بسبب توقف الكثير من المشروعات .

وأوضح أن سوق الغاز يشهد انخفاض وهذا ليس إيجابي بالنسبة لمصر حيث كانت هناك رهانات علي غاز المتوسط ، لافتاً أنه يوجد أنباء عن تأجيل التعاقدات طويلة الاجل بسبب الظروف التي تمر بها الصين .

وأشار نائب رئيس الحزب ، إلي أن الصين تُصدر الكثير من السلع بأسعار منخفضة عن الانتاج المصري ، مشيرا أن الوضع الحالي يستلزم تحسين وضع الإنتاج في مصر وتقليل الصادرات وإحداث تطوير جذري لهياكل الإنتاج وليس مجرد تعديل سعر العملة ، مؤكداً أن مشكلة الواردات والصادرات لا يتم حلها دون تعميق الانتاج والتأكيد علي اولوية القطاعات الإنتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق