سر حذف أعداد الحالات التي تحولت إلى سلبية من بيان وزارة الصحة بشأن كورونا

فوجئ المواطنون أمس الأحد بتغير في بيان وزارة الصحة والسكان اليومي بشأن فيروس كورونا، فحذفت وزارة الصحة الجزء الخاص بعدد الحالات الذين تحولت من إيجابية لسلبية، ما طرح تساؤلات كثيرة في الشارع المصري، حول سبب هذا الأمر.

وبالتحري حول سبب حذف وزارة الصحة والسكان لعدد الحالات الذين تحولت نتائج تحاليلهم من إيجابية لسلبية، تبين أن السبب في ذلك، هو تغيير في بروتوكول منظمة الصحة العالمية للتعامل مع المرض.

فقالت منظمة الصحة العالمية في بروتوكولها الجديد، أنه لم يعد شرطاً إجراء تحاليل PCR للمصابين بفيروس كورونا من أصحاب الأعراض الخفيفة والمتوسطة للتأكد من تعافيهم من المرض.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أنه يتم ملاحظة زوال الأعراض المرضية علي المصابين بفيروس كورونا والمريض بدون أعراض يعتبر متعافيا بعد مرور 10 أيام من تاريخ إيجابية اختبار PCR لفيروس كورونا المستجد، ولا يتم عمل الاختبار له مرة أخرى.

وتنص توصيات منظمة الصحة العالمية على أن مريض فيروس كورونا ذو الأعراض الطفيفة يعتبر متعافيا بعد مرور 10 أيام من تاريخ ظهور أعراض المرض عليه بشرط عدم ظهور أي أعراض من ارتفاع درجة الحرارة أو أعراض تنفسية في آخر 3 أيام، ولا يتم إجراء اختبار فحص PCR لهمرة أخرى، وذلك كان السبب الرئيسي في التغير المفاجئ في بيان وزارة الصحة والسكان اليومي، وحذف خانة المتحولين من إيجابي لسلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق