لصعوبة السيطرة على الأطفال..خبير أوبئة : مصر قد تشهد انتشار كبير لـ كورونا مع عودة الدراسة

لصعوبة السيطرة على الأطفال..خبير أوبئة : مصر قد تشهد انتشار كبير لـ كورونا مع عودة الدراسة

أكد د. إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة وجود إحتمالية كبيرة لحدوث إصابات كثيرة فيروس كورونا بين طلاب المدارس نظرا لصعوبة السيطرة على الأطفال.

 

وشدد فى تصريحات صحفية على ضرورة الأخذ بالإجراءات الإحترازية في المدارس والجامعات المصرية خصوصًا بعد إرتفاع أعداد الإصابات من 2-7 % بين الأطفال في بعض الدول الأوروبية التى بدأ فيها العام الدراسي.

وقال عنان ان المعيار الوحيد للتأكد من زيادة أعداد الإصابات هو عمل مسحات للطلاب، داعيا إلى اللجوء للتعلم عن بعد حال وجود زيادة معدل الإصابات بالفيروس.

 

وبسؤاله عن سياسة الصحة العالمية في التعامل مع الازمة اعتبر ان المنظمة الدولية تتعامل مع أزمة كورونا وفق ثلاث سيناريوهات (متفائل،واقعي،متشائم ) لافتا أنها تبني سياستها علي السيناريو المتشائم مثل توقعاتهم وفاة 2 مليون شخص بالفيروس.

واعتبر عنان أن السيناريو المتشائم هو الصحيح لمواجهة تلك الازمة، حيث أنه يدفع الدول والشعوب لأخذ الاحتياطيات اللازمة وتجهيز المستشفيات والمعدات، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن الأزمة ليست فى سياسة منظمة الصحة العالمية ولكن فى تواصلها مع الناس.

وحول احتمالية وجود علاج جذري لكورونا قال عنان ان التاريخ علمنا أن الاوبئة لها لقاح وليس علاج مثل شلل الأطفال،والأنفلونزا الموسمية وغيرها من الأوبئة، معتبرا أن اللقاح هو الحل الأمثل للفيروس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق