مصدر طبي: إصابة 11 حالة جديدة بفيروس كورونا في المنوفية

كشف مصدر طبي بمديرية الصحة في محافظة المنوفية، عن ظهور نتائج تحاليل pcr لعدد من المخالطين لحالة سيدة شطانوف، بعد حجزهم بمستشفى حميات أشمون لمدة 24 ساعة.

وأكد المصدر ، على إصابة 6 أفراد من المخالطين للحالة، كما تأكد إصابة 5 من العاملين بمستشفى حميات أشمون بفيروس كورونا المستجد، وجاري نقل الحالات إلى مستشفيات العزل.

وشهدت قرية شطانوف حالة من الفزع بعد الإعلان عن الإصابات المؤكدة، ووصل إلى القرية فرق من الطب الوقائي بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون ومركز الشرطة، لبدء اتخاذ الإجراءات الوقائية وتطهير منزل المصابة الأولي وباقي الإصابات والمنطقة المحيطة، بمشاركة عددا من شباب القرية والقرى المجاورة.

وكان الدكتور سعيد الديب نائب مدير مستشفى حميات أشمون قد أعلن عبر صفحتة الشخصية عن تفاصيل الحادث وأكد على الإصابات المؤكدة، حيث قال “بخصوص مريضة الكورونا شفاها الله وعافاها أحب اقول انه دق ناقوس الخطر بالنسبة للجميع”.

وأشار إلى أنه الحالة لم تكن قادمة من سفر او عمرة تلقت علاجاً وصفه لها أحد الأطباء الزملاء لم تتحسن، ثم دهبت لعبادتة يوم الجمعة الماضي فاشتبه بها رغم عدم وجود تاريخ سفر او مخالطة بحالات إيجابية.

أرسل المريضة لمستشفى الحميات، وتم حجز الحالة لحين ظهور النتيجة، مشيرا إلى تعقيم العيادة بالكامل بعد مغادرة الحالة، فيما تم تدوين أسماء المرضى الذين تصادف وجودهم مع الحالة بالعيادة وسيتم استدعائهم لعمل مسحة.

وأختتم الديب حديثة قائلاً “وللأسف ظهرت نتيجة المخالطين، 6 حالات إيجابية من أهل الحالة، 5 حالات من مستشفى الحميات “التمريض وفني المعمل تم إصابتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق