مصرع 14 شخصاً من آكلي لحوم البشر تناولوا صينيًا مصابًا بكورونا

في إطار محاربة الشعوب للفيروس المستجد “كورونا”، لقي 14 فردا من قبيلة آكلي لحوم البشر في بابوا غينيا الجديدة مصرعهم بفايروس كورونا بعد أيام من التحقيق الشامل، وثبوت ذبح تلك القبيلة وأكلهم لمهندس صيني كان مصاباً بالمرض، ويعمل لدى شركة تعدين صينية والتي تعمل في تلك المنطقة من البلاد، والتي تقع شمال شرق أستراليا- حيث جاء كل ذلك حسبما ذكرت صحيفة ورلد ديلي البريطانية وترجمته نقلا عنها عكاظ السعودية.

وفي هذا السياق، ذكرت مصادر من السلطات الحكومية في غينيا، بأن حوالي سبعة وثمانون فرداً من قبيلة كورواي المعزولة للغاية والتي يزيد عدد أفرادها على 118 وتسكن في منطقة نائية من البلاد أصيبوا أيضاً بفيروس كورونا جراء تلك الوليمة التى تناولوها.

وذكر العديد من أفراد القبيلة للسلطات بأنهم مرضوا بعد تناول روح الشر الصفراء وهي إنسان، ووفقًا للملازم جيمس مانينج من شرطة بابوا غينيا الجديدة بأن تلك الحادثة فسرت سبب اختفاء المهندس الصيني وو جينغ البالغ من العمر 57 عاما في المنطقة نهاية فبراير الماضي بعد الإبلاغ عن فقدانه من قبل شركة زيجن مايننغ قروب الصينية بعد وصوله إلى الصين.

ووعدت حكومة بابوا بإرسال أطباء ومستحضرات صيدلانية لمساعدتهم على التعامل مع الوباء، لكنها تخشى من أن المرض قد يقضي عليهم بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق