مقالات الرأي

آراء تعبر فقط عن وجهة نظر كاتبها وليست بالضرورة وجهة نظر الموقع

منى شماخ تكتب .. مجانية التعليم ليست ناصرية

  من الأخطاء الشائعة في مصر- وما أكثرها- ربط مجانية التعليم بالعهد الناصري ،وبالفكر الاشتراكي بصفة عامة، رغم أن التاريخ…

أكمل القراءة »

دكتورة كريمة الحفناوى تكتب عن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلى

فى يوم الخميس الأسود الموافق الثالث عشر من أغسطس عام 2020 على خبر زفه إلى العالم تاجر الصفقات حامى حمى…

أكمل القراءة »

أ.د سعيد سعد سليمان يكتب ..حول خطة الحكومة لسد العجز المائي

في البداية أحب ان أوضح ان مصر تحتاج من 70-75 مليار متر مكعب من المياه ، طبقا لأحمد فوزي دياب،…

أكمل القراءة »

النائبة نادية هنري تكتب ..الحاجه أم الاختراع – هل تتحول المحنة إلى منحة ويصبح الاستثناء ثقافة

اظهرت جائحة كورنا بأنا نعاني من ثقافة سيئة فيما يخص حفاظنا على صحتنا واتباعنا للعادات الصحية السلمية زاد من ذلك…

أكمل القراءة »

اماني فؤاد تكتب ..الاتفاق الإبراهيمي

عند تحليل الاتفاق الأخير بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية (الاتفاق الإبراهيمي)، ليت الأنظار تعود دوما للأهداف السياسية والاقتصادية للأطراف الثلاثة،…

أكمل القراءة »

محمد انور السادات يكتب .. خواطر صيفية

في ظل إنشغالنا حاليا وعلى مدى أيام مضت بأجواء انتخابات مجلس الشيوخ تبقى هناك عدة موضوعات من الأهمية آلا يفوتنا…

أكمل القراءة »

منى شماخ تكتب ..نقتل محمود ونشوف

في مشهد يضم الرائعين محمود مرسي وشادية تم تلخيص فكر الطغاة بعبارة قصيرة على لسان الفنان محمود مرسي :نقتل محمود…

أكمل القراءة »

عبد المسيح ممدوح يكتب.. اللي اختشوا ماتوا

على رأي المثل “ولاد الحرام مخلوش لولاد الحلال حاجة “.. هذا المثل ينطبق على هذا الزمن، لأننا كنا دائماً نسمع…

أكمل القراءة »

ايهاب الخراط يكتب..هل التحالف الانتخابي مع حكومة نعارض سياساتها يتفق مع مبادئ الديمقراطية الاجتماعية؟

عندما نواجه في العمل السياسي بالفساد أو الاستبداد أو كليهما ماذا نفعل؟ وهل يمكن تحقيق ديمقراطية حقيقية أي حكم الشعب…

أكمل القراءة »

اسامة عيد يكتب.. “مريم راجي “حافية علي مائدة حماة الباذنجان

  مسكينة مريم راجي اسكندر سخرت نفسها للتطاول والتشهير بالكنيسة والبابا بشكل مخزي .  جذور مريم تعود الي ابوقرقاص محافظة…

أكمل القراءة »
إغلاق
إغلاق