أنفاق الخير .. النائب حسن عمر يشيد بافتتاح الإنفاق أسفل قناة السويس

قال النائب حسن عمر ، عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور ، أن افتتاح الأنفاق المارة أسفل قناة السويس ، هى بمثابة العبور الثاني للقناة أسفل المجرى الملاحي ، بعد العبور التاريخي الأول للقوات المسلحة فى معركة أكتوبر المجيدة عام 1973 .
وأشاد النائب ، فى بيان له اليوم ، بأبناء مصر من العمال والمهندسين، والذين وصل عددهم الى 3000 مهندس وفنى وعامل ، الذين قدموا ملحمة جديدة فى تاريخ الوطن بسرعة إنجازهم للمشروع فى وقت قياسى ووفقا لأحدث المواصفات العالمية ، بشكل أبهر المتخصصين الأجانب فى هذا المجال.
وأشار ” عمر” ان العاملون واصلوا العمل ليل نهار بنظام “الورديات” حتى تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز وسط تحديات جسام واجهتهم فى شق الأنفاق.

وأكد البرلمانى ، أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات القومية حيث يربط سيناء بمدن القناة ومن ثم باقى المحافظات ويختصر زمن العبور إلى دقائق بعد أن كان يمتد لساعات مما يسهم فى زيادة حركة التجارة والتنمية بشكل غير مسبوق فى سيناء وجذب الاستثمارات، ويعود بنفع كبير على الاقتصاد القومى وكذلك تيسير حركة عبور المواطنين من وإلى سيناء.

ووجه النائب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى ،على قراره بإنشاء هذا المشروع العملاق ، الذى يجعل من سيناء فى الفترة القادمة محور للتجارة الدولية ، وينبىء بمستقبل مبهر للتنمية فى سيناء ، التى طالما طالبنا بها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق