الحكومة: استيراد قمامة بـ5مليار جنيه غير صحيح.. وأزمة مياه الجيزة لن تتكرر بالصيف

 

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة شادية ثابت؛ بشأن انتشار مقالب القمامة بشارع القومية العربية ما أدى إلى انبعاث الروائح الكريهة التي تؤثر على الصحة العامة للمواطنين، فضلاً عن عدم وجود خطة لجمع القمامة من المنازل بمنطقة إمبابة – محافظة الجيزة.
وانتقدت ثابت في طلبها عدم تفعيل القانون علي من يعمل علي إلقاء القمامة في الشارع، منتقده أيضا ما نشر عن استيراد الحكومة لما يقرب من 5مليار جنية قمامة من الخارج، بالرغم من أن انتاج مصر من القمامة يتخطي الـ17 مليون طن مخلفات صلبة بجانب 30 مليون طن مخلفات زراعية، مطالبة بضرورة أن تكون هناك آليه وخطة لجمع القمامة من المنازل.
وعقب د. ناهد يوسف، ممثل وزارة البيئة، مؤكدة علي أن ما تم ذكره بأن الحكومة استورد أكثر من 5مليار جنيه قمامة من الخارج أمر غير صحيح، ولا توجد أى توجيهات باستيراد قمامة من الخارج سوي البلاستيك، الذي يتم العمل عمل إعادة مداولته من جديد في مصانع البلاستيك.
كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الرحيم علي، بشأن أزمات المياه والصرف في حي الدقي بمحافظة الجيزة، ليعقب رئيس شركة المياه والصرف بالجيزة، منصور بدوي، بأن حي الدقي من الأحياء المستقرة في محافظة الجيزة، ولا توجد أي إشكاليات بالمياه والصرف بها قائلا:” حي الدقي من الأحياء المستقرة ونطلب تحديد مقر ومكان الإِشكاليات للتعامل معها “.
ووجه له رئيس الاجتماع تساؤل عن أزمة المياه في محافظة الجيزة، التى تثار في كل صيف من العام ليرد بقوله رئيس الشركة:” أزمة مياه الجيزة في الصيف لن تتكرر وتم اتخاذ العديد من الإجراءات فترة الشتاء لعدم تكرار هذه الأزمة هذا العام… وأؤكد للجميع بأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات التي تمنع تكرارها بشكل حاسم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق