الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها لمطار القاهرة

أبلغ مسؤولون بشركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتش اير وايز) في لندن، السفير المصري لدى بريطانيا طارق عادل، مساء أمس، بقرار الشركة استئناف رحلاتها الجوية بين مطار هيثرو ومطار القاهرة الدولي.

وأضاف المسؤولون، أنه من المقرر أن تصل أولى رحلات الشركة البريطانية بعد استئناف رحلاتها، إلى مطار القاهرة الدولي مساء يوم الجمعة المقبل.

وأعرب السفير المصري لدى بريطانيا عن ترحيبه باستئناف رحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية بين لندن والقاهرة.

وكان نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، قال إن قرار شركة الخطوط الجوية البريطانية تعليق الرحلات إلى القاهرة لعدة أيام “لم يكن متوقعاً بالمرة وبلا أي سبب منطقي”.

وأضاف شريف عزت، أن مطار القاهرة آمن وأن مصر للطيران تواصل العمل في بيئة آمنة للغاية، وفقاً لوكالة رويترز.

وفي 20 يوليو الجاري علقت الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى القاهرة.

وكان سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى جمهورية مصر العربية، أكد أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية.

وأشار جيفري آدامز، إلى تطوير المنظومة الأمنية لجميع المطارات المصرية والذي جاء بشهادة لجان المرور الدولية ومن بينهم لجنة المرور البريطانية.

وأكدت مصادر للسلطة الرابعة، أنه بالنسبة لأزمة تعليق الخطوط البريطانية والألمانية لرحلاتهم لمطار القاهرة،  فأن السر يكمن في قلق هذه الشركات حول بعض الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة، بسبب وجود عدد كبير من الجماهير الجزائرية عالقين في مطار القاهرة بدون تذاكر سفر، بعد مغادرة الطائرات العسكرية التي أقلتهم لمصر لمؤازرة فريقهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقالت المصادر أن جماهير الجزائر كانوا عالقون في صالة ١، وبعض منهم في صالة ٢، وهي الصالة التي تصل عليها وتقلع منها الخطوط البريطانية، بينما تصل الخطوط الألمانية على صالة 3، وهي بعيدة نسبيا عن تجمعات جماهير الجزائر، وهذا ما دفع الشركة الألمانية لتشغيل رحلاتها للقاهرة بعد يوم واحد فقط من التعليق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق