“السلطة الرابعة” تكشف صحة حذف أصحاب الحصص الاستيرادية من تموين بورسعيد

تداولت عدد من المنصات الإعلامية ووسائل التواصل الأجتماعي اخبار عن أعتزام محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان بحذف أصحاب الحصص الاستيرادية من الدعم التمويني، مما آثار تحفظات عددا من المواطنين المستفيدين من الدعم.

بدورها تواصلت ’’ السلطة الرابعة’’ مع ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، وأكد أن تحديد الفئات المستحقة او غير المستحقه ليس من اختصاصات المحافظ.

وقال وكيل وزارة تموين بورسعيد، أن هناك محددات بناءً عليها يصبح المواطن غير مستحق للدعم التمويني وسبق إعلانها وهي :” طريق حساب مستوي الأنفاق أو مستوي الدخل علي سبيل المثال أمتلاك سيارات فارهه أو التحاق الأطفال بمدراس خاصه تقدر مصروفاتها ٣٠ الف جنيه سنويا فأكثر”.

وأضاف أن أتخاذ قرار إستبعاد مواطن من فئة المستفيدين ياتي بلجنة مركزية مكونة من مجموعة من الوزارات ( وزراة التموين – وزارة الاتصالات- وزارة التضامن -الرقابة الإدارية ) ولا يوجد إي جهه لها هذه الصلاحيات سواها.

وأشار إلي أن المتضررين في حالة إيقاف الدعم بالخطأ ولتوضيح موقف المواطن له الحق في التظلم عن طريق شبكة دعم مصر عبر الإنترنت وسوف يتم تحويلها مباشرة للجنة “العدالة الاجتماعية” وسيتم البت بشأنها من ١٠ إلي 15 يوما بحد أقصي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق