الصحة العالمية: نسبة الوفيات تؤكد ان كورونا ليس فيروسا قاتلا.. والوقاية أفضل طريقة للحماية من المرض

قالت الدكتورة رنا الحجة مدير إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا ليس فيروس قاتل وتم إجراء تحليل جين الفيروس فهو مكون من عدة فصائل منها فيروسات الكورونا والسارس.

وأكدت أنه فيروس جديد لا يوجد مناعة ضد المرض وجميع البشر معرضون للإصابة به موضحة أن خطورة الفيروس تمثل ٢٠ % حيث يوجد ٨٠ % من المصابين يتم شفاؤهم بعلاج أعراض المرض ونسبة ضئيلة تحتاج إلى الحجز في المستشفيات و٥% فقط يحتاجون الي الحجز في أسرة عناية مركزة ونسبة الوفيات تتراوح من ٢ إلى ٣%.

 

وأشارت إلى أنه يوجد تجارب متعددة للعلاجات وتعمل منظمة الصحة العالمية مع جميع الجامعات والباحثين لتوفير علاج وتطعيم للمرض مؤكدة أن أفضل وسيلة للحماية من المرض هي الوقاية.

 

وكان المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية دعا لعقد مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

 

ويشمل المؤتمر الصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 والإجابة على أسئلة الإعلاميين.

 

ويتحدث في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط والدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق