الصحة : مصرع 16وإصابة 21 حتى الآن في حادث معهد الأورام

أعلنت وزارة الصحة، عن وفاة 16 مواطن وإصابة 21 آخرين في حادث انفجار معهد الأورام حتى الآن.

وتقعد وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بعد قليل، تعقد مؤتمرًا صحفيًا بمعهد ناصر؛ للإعلان عن آخر أعداد المصابين بحادث انفجار معهد الأورام.

وكان أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور الإبلاغ عن الحادث تم الدفع ب25 سيارة إسعاف وجاري نقل المصابين لمستشفى معهد ناصر.

وتضاربت الأنباء حول سبب الحادث، فقالت مصادر أمنية في مديرية أمن القاهرة إن غرفة النجدة تلقت بلاغا بوقوع انفجار في الطابق الثاني بمعهد الأورام بمنطقة المنيل، وأن سبب الحادث انفجار أنبوبة أكسجين داخل المبنى، ما تسبب في اشتعال النيران.

وأضافت المصادر أنه تم الدفع بـ 8 سيارات إطفاء وفرد كردون أمني، وجاري محاولة اخماد النيران.

وأكد شهود عيان أن الإنفجار تسبب في إهتزاز المنازل المجاورة وأثار فزع السكان.

بينما أكد المكتب الإعلامى بجامعة القاهرة، أن المعلومات المبدئية لسماع دوى انفجار ناحية معهد الأورام التابع للجامعة تؤكد أن هذا الانفجار جاء بسبب تصادم سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بمجموعة سيارات أمام معهد الأورام.

ونفى المكتب الإعلامى للجامعة، أى حديث عن انفجار داخل معهد الأورام، مشيرا إلى أن الانفجار وقع نتيجة حادث التصادم بالشارع الرئيسى أمام المعهد وليس بداخله كما يحاول البعض التصريح بذلك، مشيرا إلى أن الحماية المدنية وهيئة الإسعاف تقوم بعملها حاليا لاحتواء الأمر.

#السلطة_الرابعة| شاهد اللحظات الأولى للإنفجار المروع بمعهد الأورام في المنيلالمزيد من التفاصيل عبر الرابط التالي: https://www.soulta4.com/جامعة-القاهرة-الانفجار-خارج-معهد-الأو/

Posted by ‎السلطة الرابعة‎ on Sunday, August 4, 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق