النائب حسن عمر : الان أصبحت الكلمة الاولى والاخيرة للشعب

اعلن النائب حسن عمر عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور ، موافقته على التعديلات الدستورية فى جلسة أمس بمجلس النواب ، مؤكدا علي أنه تم الاجتهاد بها والدور أصبح الآن علي الشعب للمشاركة الفعالة وذلك بنسب تصويت كبيرة.
وقال “حسن ” فى تصريحات صحفية اليوم ، أن بعد الانتهاء من موافقة مجلس النواب على التعديلات الدستورية ، اصبح الامر كله فى يد الشعب المصرى وهو صاحب القرار الان .
وطالب حسن عمر المصريين وخاصة أهالى دائرته ،بالمشاركة فى التعديلات الدستورية و إبداء رأيهم بحرية ، مشيرا الا ان التعديلات الدستورية بداية تصحيح المسار، وذلك لما تتضمنه من تعديل جوهرى فى العديد من المواد التى تهدف لتحقيق مزيد من الاستقرار السياسى.
وأوضح البرلمانى ، أن الجميع متفق على أن دستور 2014 وضع فى ظروف خاصة وهو مبثابة دستور الضرورة الذى كان الهدف منه استعادة مؤسسات الدولة وبناءها ووضعها على الطريق الصحيح، والآن بعدما نجحت القيادة السياسية فى هذا الدور لابد من إعادة النظر فى الدستور خاصة وأنه ليس نص جامد غير قابل للتعديل ولكنه من صنع البشر والعديد من الدول المتقدمة تعدل دستورها وفقا لطبيعتها الداخليةوهذا الأمر الهدف من مصلحة الوطن.

وأشار ” حسن ” ، أن التعديلات تضمنت زيادة مشاركة الشباب وهذا ما نادى به الجميع من اجل خلق جيل جديد قادر على تحمل المسئولية والعمل العام، وبالفعل تم تمكين الشباب خلال السنوات الأخيرة على أرض الواقع ولم تعد هذه الفكرة حبر على ورق كما كانت فى الماضى، بالإضافة لتعزيز تمثيل المرأة بعد جهودها الكبيرة وكفاءتها فى العديد من المناصب القيادية التى تقلدتها، وذوى الإعاقة، متابعا: أليس هذا كله يعنى بداية تصحيح المسار الحقيقى للدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق