انطلاقة جديدة لرابطة الكلّيات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الأوسط

 

اجتمعت رابطة الكلّيات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الأوسط (ATIME)، في مركز القديس أغسطينوس في لبنان. بدعوة ومشاركة الدكتورة ثريّا بشعلاني الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط الذي يضمّ العائلات الكنسيّة الأربعة، الأرثوذكسيّة، والأرثوذكسيّة الشرقيّة، والإنجيليّة، والكاثوليكيّة، في مصر ولبنان وسوريا والعراق.
جاء الاجتماع بعد مرور عشر سنوات من توقّف أنشطة الرابطة. وقد شارك فيه ثمانية عشر عميدًا ومديرًا وممثّلًا لجميع الكليّات والمعاهد، أعضاء الرابطة.
وقال القس رفعت فكري الأمين العام المشارك لمجلس كناءس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيلية أنه تمّ انتخاب المكتب التنفيذي للرابطة وهو يضمّ ممثّلين عن كلّ العائلات الكنسيّة المكوّنة لها: الأب طانيوس خليل رئيسًا، والأب إدغار الهيبي أمينًا عامًا تنفيذيًّا، والقس بيشوي حلمي إبراهيم عبد الملك، والأب بسّام ناصيف، والقسّ صموئيل رزفي، أمناء تنفيذيّين مشاركين.
كما أكّد المجتمعون على أهميّة العمل المسكونيّ المشترك في مجالات التنشئة اللاهوتيّة والرسالة والتضامن الأخوي، وشدّدوا على توحيد الرؤية المسكونيّة تلبية لحاجات الكنائس في الشرق الأوسط في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه، وذلك من خلال التعاون في حقول التعليم والبحث والرعاية.
واختتم اللقاء بوضع خارطة طريق، على أن يُعقد اجتماع الرابطة المقبل في أكتوبر 2019 في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق