بأمر الطبيب .. 8 فئات ممنوعون من أكل الفسيخ

أكد الدكتور محمود عمرو، مؤسس المركز القومي للسموم، ضرورة شراء الأسماك المملحة من منافذ بيع موثوق بها والابتعاد عن الباعة الجائلين، لتفادي مشكلات التخزين التي تكون من الأسباب الرئيسية لفساد الأسماك.

ونصح مؤسس “السموم” المواطنين، بضرورة تناول كميات قليلة جدا من الأسماك المملحة في شم النسيم، قائلًا: “ممكن ناكل رنجة لأن سمكها نوعه جيد وليس بها مشكلة سوى الملح، ويمكنك علاج هذه المشكلة، بتناولها مشوية والابتعاد عن تناول الرنجة الفريش لأنها تحتوي على بكتيريا وملوثات حية في الرنجة”.

وأما الحوامل والمرضعات، فقد حذر من تناولهن الفسيخ والرنجة في شم النسيم، مؤكدا أنها تسبب ضررا للطفل داخل بطن أمه، وأيضًا للطفل الرضيع بسبب كمية الأملاح الكبيرة الموجودة فيها، هذه العلامات تشير إلى التسمم من الفسيخ والرنجة، اعرفها هنا.
وتابع: “يجب ابتعاد كبار السن عن أكلات شم النسيم، وليس كبار السن فقط، لكن كل من يعاني من مرض وحالته الصحية غير جيدة، ومنهم مرضى القلب والسكر وفيروس سي والكلى والضغط أيضًا”.

وأوضح مؤسس السموم، أن تناول الخيار والخس والليمون مع الرنجة والفسيخ لن يخلصك من مشكلات الرنجة والفسيخ كما يعتقد البعض، هي تساعد فقط على ملء المعدة، وبالتالي تقلل من حجم كمية الأسماك المالحة التي تتناولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق