بغداد تستعد لمحاكمة 700 داعشي أجنبي في قاعدة عسكرية

كشف مسؤول عراقي اليوم عن وجود اكثر من 700 من عناصر داعش الاجانب معظمهم من الاتراك في السجون العراقية اضافة إلى 1500 من زوجاتهم وأطفالهم تجري استعدادات لمحاكمتهم في قاعدة عسكرية قرب بغداد.

وأكد مسؤول ملف حقوق الانسان في وزارة العدل العراقية كامل أمين وجود أكثر من 700 عنصر لتنظيم اعش من جنسيات أجنبية مختلفة في السجون العراقية.. موضحا في مقابلة مع “قناة الفرات الفضائية” العراقية الاربعاء ان قسما منهم أطفال سيتم تسفيرهم إلى دولهم وهناك قسم اخر من اطفال الدواعش مولودين في العراق ستتم محاكمتهم وايداعهم في مؤسسات الاحداث العراقية.

وأشار إلى وجود 23 شبلا لداعش في دائرة الإصلاح الع اقية في بغداد من جميع الجنسيات مبينا ان القانون العراقي أجاز محاكمة هؤلاء في العراق بغض النظر عن جنسياتهم. ونوه إلى أنّه تجري حالياً محاكمات لهم بأتهام قسم منهم بتجاوز الحدود بالتالي تنتهي محكوميتهم داعيا إلى النظر للنساء والأطفال من عوائل عناص داعش المقاتلين على انهم ضحايا.

محاكمات

ومن جانبها تعد السلطات العراقية حاليا لمحاكمة عناصر داعش الذين تسلمتهم من قوات سوريا الديمقراطية في قاعدة عسكرية عراقية قرب العاصمة بغداد خلال الشهر المقبل.

وتؤكد مصادر عراقية قضائية ان محاكمة عناصر داعش الذين يحملون جنسيات أجنبية في العراق قانونية ما دامت الجرائم مرتكبة على أرضه اضافة إلى أنّها غير مشمولة بقانون العفو العام أو الخاص وهو ما يسري على الأجانب الذين ارتكبوا الجرائم على الأراضي العراقية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق