بيان عاجل للحكومة بشأن تكريم شعبان عبد الرحيم بجامعة بنها

تقدمت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة في مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي، بشأن تكريم الفنان شعبان عبد الرحيم في جامعة بنها دون أن يكون له إسهاما علميا يستحق عليه التكريم.

وقالت النائبة: الدكتور جمال السعدي، رئيس جامعة بنها، كرم الفنان شعبان عبد الرحيم، بجامعة بنها، ومنحه درع كلية الطب جامعة بنها، يوم 29 أبريل 2019. وتابعت: لا يمكن بأي حال قبول مثل ذلك الأمر، فالجامعة التي هي صرح للعلم ومكان لتكريم العلماء والباحثين الذين أثروا العلم وقدموا ما يفيد البشرية، لا يمكن أن تكون مكان لتكريم أي شخص.

وقالت: لا أعلم ماذا قدم الفنان -مع كامل الاحترام له- حتى يتم تكريمه في الجامعة، هل يوجد سبب منطقي يبرر مثل هذا الأمر، هل هناك قواعد للتكريم وإقامة الحفلات وتسليم دروع الكليات، أم أنها ترجع لهوى رئيس الجامعة، وهو أمر يتطلب معالجته فورا حفاظا على قدسية الجامعة.

وأكدت أن الجامعة حاولت الرد على انتقادات المتابعين، من خلال التصريح بأن قرار التكريم بعدما أنهى جميع فحوصات له بمستشفى الجامعة، وعرض عليهم إقامة حفل خيري في استاد بنها الرياضي، على أن يخصص عائده بالكامل لصالح المستشفى الجامعي، بعد ما شاهد على الطبيعة حجم وأعداد المرضى المترددين على الأقسام العلاجية المختلفة.

وتساءلت وكيل صحة البرلمان: هل فكرة أن يقوم شخص بالتبرع للجامعة يجعله يستحق التكريم؟، قائلة: يجب أن تكون هناك قواعد ملزمة ومحددة لتكريم الشخصيات العامة في الجامعات، حرصا على قدسية الجامعة باعتبارها مقرا للعلم والتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق