تدشين اول مركز طبى في العاصمة الادارية الجديدة بتحالف عين العالم الاماراتية مع هندازا للاستثمار و التنمية العمرانية باستثمارات 500  مليون جنية

 

تأكيداً على قوة السوق العقارية في مصر وريادتها وفي المقدمة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذي يحظى بدعم واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلنت شركة “عين العالم” الإماراتية عن تنفيذ “كابيتال كير” أول مشروع طبي في العاصمة الإدارية الجديدة، بالتحالف مع شركة هندازا للاستثمار و التنمية العمرانية باستثمارات حوالي 500 مليون جنيه، في تحالف مصري – إماراتي يعكس جاذبية السوق المصرية للمزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.

و عن التعاون بين عين العالم وشركة هندازا، صرح الدكتور محمد هندي رئيس مجلس ادارة شركة عين العالم، بأن التعاون بين الشركتين ليس الأول من نوعه فقد تعاونت الشركتان في تشييد وإدارة العديد من المستشفيات في إفريقيا، بالإضافة الى انشاء مركز عين العالم بالقاهرة و مصنع عين العالم لعدسات الزرع داخل العين بمدينة العاشر من رمضان ، وتسعي الشركتان الي زيادة استثماراتهما في المجال الطبي و العقاري في مصر لما يقارب من 2 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة.

من جانبه، يقول المهندس اسماعيل أحمد نائب رئيس مجلس إدارة شركة هندازا العقارية، إن المشروع يُقام على مساحة 3600 متر مربع، ومكون من جراجين وأدوار للخدمات و 4 أدوار متكررة منها دور تجاري و 3 أدوار طبية، مشيرًا إلى أن المشروع يضم 4 مستشفيات و 120 عيادة طبية ومركز متخصص بمساحات تتراوح بين 40 و 120 مترًا.

وأشار أحمد، إلى أن المشروع يضم مجموعة مراكز طبية متخصصة، تشمل مركز أشعة وتحاليل ومركز تشخيص، وعلاج طبيعي، بالإضافة إلى مركز طوارئ لخدمة العاملين بالعاصمة الادارية الجديدة وصيدلية.

وأضاف نائب رئيس شركة هندازا للاستثمار و التنمية العمرانية، في بيان له، إلى أن الشركتان تخططان لضخ 200 مليون جنيه استثمارات في المشروع خلال مراحل تنفيذه المختلفة، حيث تم استلام أرض المشروع من جهاز مدينة العاصمة الادارية الجديدة، لتصبح الشركة صاحبة أول مركز طبي يقدم خدماته للملاك و العاملين بالعاصمة الادارية الجديدة.

وحول مصادر التمويل، أكد إسماعيل أحمد، اعتماد الشركتين على التمويلات الذاتية لمشروعاتهما واستثماراتهما الحالية، حيث من المخطط ان يكون هذا المشروع بداية لتعاون مشترك بحجم استثمارات تقدر بـ2 مليار جنيه، نظراً لرغبة الشركة في زيادة محفظة أراضيها، وضخ 500 مليون جنيه استثمارات أخرى بالعاصمة الإدارية خلال العام الجاري.

ويشير نائب رئيس مجلس الإدارة، إلى أن فلسفة اختيار الاسم تهدف لتوصيل فكرة الرعاية الكاملة التي سيوفرها المركز للمقيمين والمترددين على العاصمة، حيث سيهتم المركز بصحة السادة قاطني العاصمة الادارية الجديدة كما سيقدم العناية الطبية اللازمة للشركات العاملة في المشروع القومي العملاق.

وتعتبر “كابيتال كير” ركيزة اساسية في تنمية و تطوير العاصمة لما سيوفره من خدمات تسهل حياة ساكني العاصمة الادارية الجديدة. و من المستهدف تشغيل مركز طوارئ مزود بسيارات اسعاف مجهزة. و ايضا مركز تطعيمات للأطفال و صيدلية.

من جانبه، أكد المهندس عمرو عبد السميع المنسق العام لمشروع العاصمة الادارية الجديدة، أن مشروع ” كابيتال كير” يعد أول مركز طبى في العاصمة الادارية الجديدة و يتميز بموقعه في قلب منطقة الخدمات بالحي السكني R3. لافتاً إلى إنه سيكون جاهزا للتشغيل ضمن افتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحي السكني الاول، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع الخدمات ليتمتع سكان العاصمة بجميع الخدمات.

جدير بالذكر، انه سبق تخصيص مستشفى لطب وجراحة العيون “مستشفى عين العالم” للدكتور محمد هندى رئيس مجلس ادارة شركة “عين العالم”، ومؤسس فريق عين العالم المتخصص فى قوافل الاغاثة و مكافحة العمى فى الدول الافريقية، حيث أشار هندي إلى انه من المقرر ان يتم افتتاح مستشفى عين العالم وتشغيله مع افتتاح “كابيتال كير” لتصبح أول مستشفى تقدم خدمة صحية بالعاصمة الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق