تضامن النواب توصى بإنتاج وسائل منع الحمل محليا

شهد إجتماع لجنة التضامن الإجتماعي والأسرة بمجلس النواب اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، لتقييم الأستراتيجية القومية للسكان 2015/2020، التأكيد علي أهمية تصنيع وسائل منع الحمل محليًا.

بدأ الأمر، بتسأل طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، عن سبب استيراد وسيلة “اللولب” التي تُستخدم لمنع الحمل من الخارج في حين يُمكن إنشاء مصنع لإنتاجة محليًا.

وفي السياق ذاته، شدد رئيس الأتحاد العام للجمعيات الأهلية، أهمية تقديم خدمة المشورة بشكل قوي داخل الوحدات الصحية المختلفة للسيدات، حول وسيلة منع الحمل المناسبة لها وذلك من خلالتوقيع الكشف الطبي عليها، متابعًا: “هناك حالات يُفضل فيها للسيدة استخدام اللولب، وحالات أخرى يفضل الحبوب، ومنها ما يتعلق بالحالة الصحية أو العمرية”.

وعلق الدكتور عمر حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، بتأكيدة أهمية الحاجة إلي التصنيع المحلي لهذه الوسائل، لاسيما أن مصر تستورد سنويًا نحو 2 مليون لولب، فيما يتم تصنيع جزء من أقراص منع الحمل داخليا والجزء الثاني يتم استيراده، لافتًا إلي أن التصنيع المحلي لهذه الوسائل مهم، ولا يضعنا تحت رحمه التغيرات في “الدولار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق