تعرف على نصيب الأحزاب السياسية بمقاعد جولة الإعادة بمحافظات المرحلة الأولى

كشف الحصر العددي لنتائج انتخابات جولة الإعادة بمجلس النواب 2020، عن اكتمال تشكيل المجلس في 14 محافظة بواقع 143 مقعدا، بعد حسم 32 مقعد في الجولة الأولى و110 في جولة الإعادة، بينما لم يتم حسم مقعدي دائرة دير مواس بمحافظة المنيا، بعد تأجيل الانتخابات بها.

وأجريت الانتخابات في جولة الإعادة في 13 محافظة من أصل 14 بعدما حسمت محافظة البحر الأحمر مقاعدها الفردية في الجولة الأولى من الانتخابات.

نافس في جولة الإعادة 220 مرشحا ممثلين عن عدد من الأحزاب السياسية والمستقلين، حيث دفع حزب مستقبل وطن بـ85 مرشحا، وبنفس العدد خاض المستقلون المعركة الانتخابية، يليهم حزب الشعب الجمهوري بواقع 19 مرشحا، ثم حزب حماة الوطن الذي نافس بـ10 مرشحين.

وخاض حزب النور انتخابات جولة الإعادة بـ7 مرشحين، يليه حزب المؤتمر بـ4 مرشحين، ثم حزب الإصلاح والتنمية بواقع 3 مرشحين، أما حزبي المصري الديمقراطي، والحرية بمرشحين لكلا منهما، وأحزاب الوفد والتجمع ومصر الحديثة بواقع مرشح واحد لكل حزب.

وأسفر الحصر العددي عن نجاح حزب مستقبل وطن في الحصول على نصيب الأسد من المقاعد بواقع 58 نائبا، يليه المستقلين بحسم 26 مقعدا، ثم حزب الشعب الجمهوري بواقع 11 مقعدا، يليه حزب النور والذي نجح في حجز 7 مقاعد.

وحصل حزب حماة الوطن على 4 مقاعد، فيما نجح حزب الحرية في على مقعدين، بينما حصل حزب المصري الديمقراطي وحزب الوفد على مقعد لكل منهما.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
إغلاق