تفاصيل القبض على خلية إخوانية مصرية في الكويت

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، أن أجهزة الأمن في ألقت القبض على ”خلية إرهابية“ تتبع جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها: ”إن المقبوض عليهم صدرت بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى السجن 15 عامًا“.

وأضاف البيان أن الخلية: ”قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين دولة الكويت مقرًا لهم“.

وأشار إلى أن الموقوفين ”أقروا بقيامهم بعمليات في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية، وأن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن من مكّنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم“.

وأضافت الداخلية أن تلك الخلية قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية واتخذت دولة الكويت مقرا لها.

وأفادت الوزارة بأن الجهات المختصة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية، مبينة أنها ومن خلال التحريات، تمكنت من تحديد مواقع أفرادها لتباشر السلطات عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في أماكن متفرقة من الكويت.

وأكدت الداخلية أنه وبعد إجراء التحقيقات الأولية معهم، أقروا بقيامهم “بعمليات إرهابية” وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن من مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم.

‎ وحذرت وزارة الداخلية من أنها ”لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه أو ارتباطه بالخلية، أو مع أية خلايا أو تنظيمات إرهابية تحاول الإخلال بالأمن“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق