تفاصيل ضبط فلاح من البحيرة ابتز 1003 سيدة مصرية بصورهن العارية

نجح قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء الدين سليم مساعد أول وزير الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لاتهامه بالاستيلاء على عدد كبير من الحسابات على موقع “فيس بوك”، والاستيلاء على البيانات واستغلالها فى إبتزاز أصحابها ماديًا.

تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من “ريم م. ع” مقيمة بمنطقة المرج، بتضررها من مستخدم هاتف محمول “محدد”، لقيامه بإرسال رسائل للهاتف الخاص بها عبر تطبيق “واتس آب” تتضمن صور خاصة بها بملابس منزلية وعبارات تهديد وإبتزاز بطلب تصوير نفسها صور ومقاطع فيديو عارية مقابل عدم نشر الصور المشار إليها.

بالفحص أسفرت الجهود أن وراء ارتكاب الواقعة “حسام م. ص”، عامل زراعى ومقيم بمحافظة البحيرة، وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تبين استخدامه برامج اختراق، واستيلائه من خلالها على 1003 حسابات لأشخاص آخرين عبر موقع “فيس بوك”، وكذلك وجود تطبيق يستخدم في إنشاء وتمرير أرقام هواتف محمولة دولية وهمية تستعمل في تطبيقات المحادثات المختلفة بغرض صعوبة رصده أو التوصل إليه.

بمواجهة المتهم المذكور اعترف بإرتكاب الواقعة وعديد من الوقائع المماثلة، وذلك بغرض إبتزاز أصحاب تلك الحسابات للإستفادة منهم ماديًا، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
إغلاق