تفاصيل قتل مستشار الرئيس الإيراني لزوجته في نهار رمضان

أوقفت السلطات القضائية في إيران، عمدة طهران السابق، محمد علي نجفي، بعد ساعات من العثور على زوجته مقتولة في مقر إقامتها بطهران.

ونقلت وكالة “إرنا” الرسمية عن رئيس المباحث والتحريات في شرطة العاصمة الإيرانية، أن نجفي اعترف بقتل زوجته ميترا استاد.

وذكرت وكالة “إسنا” الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، الثلاثاء، أن زوجة مستشار للرئيس حسن روحاني قتلت بالرصاص في منزلها في شمال طهران.

وبرر مستشار الرئيس الإيراني قتله لزوجته، بأنها كانت تسجل محادثاته وترسلها للأمن.

وعمل الإصلاحي وأستاذ الرياضيات، محمد علي نجفي، وزيرا للتعليم والبحث العلمي في العديد من الحكومات الإيرانية، وكان يشغل منصب عمدة طهران حتى مارس 2018.

ويعتبر نجفي (87 عاما) أحد المقربين من الرئيس روحاني، وتزوج مرة ثانية على امرأته الأولى بميترا أوسترا، التي تصغره كثيرا. وتسببت صور مثيرة للزوجين في صخب إعلامي واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في الأشهر الأخيرة.

والعام الماضي، استقال نجفي من منصبه بسبب انتقادات مكثفة تعرض لها، على خلفية مشاركته في فعالية تخللها رقص أطفال، وتذرع حينها بأنه استقال بسبب “مشاكل صحية”.

وكانت بريسرا صالحي، مراسلة موقع “إنصاف نيوز” الإخباري المقرب من الإصلاحيين في إيران، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن “ميترا نجفي، اتصلت بموقع إنصاف نيوز أمس (الإثنين)، وقالت أريد إجراء مقابلة صحافية معكم. واليوم (الثلاثاء) كان من المقرر أن تأتي إلى مكتبنا، إلا أنها قتلت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق