تفاصيل لقاءا بابا الكنيسة المصرية مع عضو البوندستاج الألماني

كتب : ريمون ناجى

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء اليوم، السيد Volker Kauder عضو البرلمان الألماني (البوندستاج) الذي يزور مصر حاليًا. تناول الحديث خلال اللقاء بين قداسة البابا وضيفه موضوعات عدة، فعن الشباب ذكر قداسة البابا أن الشباب يحتاج إلى الحوار والحب، ونحن بدورنا في الكنيسة نفتح قنوات كثيرة للتواصل مع أبنائنا ونقيم حوارًا مستمرًا ونجيب على الكثير من تساؤلاتهم.

وعن التعليم قال:” كان التعليم يمر بضعف في الفترة الماضية مما أدى الى عدم تأهيل كثير من الشباب إلى سوق العمل. ولكن الدولة الآن تتبنى سياسة ومنهجية جديدة في التعليم (عام ٢٠١٩ عام التعليم) وقد ذكر الرئيس السيسي في عيد العمال جانب من هذه الاستراتيجية.

وعلق السيد Kauder : نشارك قداستكم الرأي ونريد المساهمة في تحديث التعليم في مصر ونقيم المزيد من المدارس الألمانية في مصر. وأشاد قداسة البابا بمساهمة المانيا في تحديث التعليم في مصر. وعن سؤال عن المسيحيين ومنطقة الشرق الأوسط أجاب قداسته: إن وجود المسيحيين في المنطقة يحميها من العنف لأن تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين سيزيد من الصراعات والنزاعات.

وأضاف نشعر بالقلق على ما يحدث في بعض دول الجوار ونصلي من اجل أن تهدأ المنطقة بصفة عامة. ونصلي دائمًا من أجل استقرار المنطقة. وأضاف قداسة البابا: إننا في الفترة الماضية صلينا من اجل سيريلانكا ونيوزيلاندا ومن اجل السلام في المنطقة ومن أجل العالم وأن يسود السلام والهدوء كل ربوع العالم. و

عما يحدث من أعمال وإنجازات تنموية في مصر، قال قداسة البابا: “نشكر الله على ما يحدث في مصر حاليا، وغدًا يفتتح الرئيس أربعة أنفاق تحت قناة السويس لربط الوادي بسيناء وعلق عضو البوندستاج: إن الكنيسة القبطية في المانيا مثالًا يحتذى به وتعجب من أن القداس يستمر ساعتين أو ثلاثة.

فاجاب قداسة البابا :هذا هو سر قوتنا وأضاف في الجمعة الماضية ( الجمعة العظيمة ) كانت الصلوات حوالي ١٠ ساعات ثم استرحنا ٦ ساعات وقضينا الليل كله في الصلاة ( ليلة ابوغالمسيس ) . فنحن نؤمن أن الصلاة لها فعل عظيم. واختتم Kauder : شكرًا لكم على هذا اللقاء ونتمني لكم التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق