د .منى مينا : 9 اصابات جديدة بكورونا بين الطاقم الطبى بمستشفى احمد ماهر

 

قالت د. منى مينا وكيلة نقابة الأطباء سابقا، إن اصابات جديدة ظهرت بين أطباء وتمريض مستشفى أحمد ماهر اليوم، مشيرة إلى ظهور 9 حالات ايجابية من بين 10 أطباء تم عمل مسحات لهم.

وأوضحت منى مينا أفى تصريحات للزميلة “درب” نه كان قد تم الكشف عن 32 حالة ايجابية خلال الأيام الأربعة الماضية ما بين الأطقم الطبية بالمستشفى أطباء وتمريض… ليرتفع عدد إصابات الأطقم الطبية إلى 41 إصابة

وطالبت وكيلة النقابة السابقة بإرساء قواعد أكثر دقة لمكافحة العدوى قائلة “يبدو ان هناك احتياج لإرساء قواعد أكثر دقة لمكافحة العدوى في سكن الأطباء وسكن التمريض، كالمسافة بين الأسرة .. وتعقيم السكن يوميا بدقة.. وكذلك تقليل أعداد الأطباء أو التمريض بالسكن، بالاضافة إلى توفير أدوات الحماية الكاملة أثناء العمل وإجراء مسح كامل للأطقم الطبية ..

ولفتت منى مينا إلى إن الأطقم الطبية تتعامل يوميا مع عشرات ومئات المرضى، وهو ما يعني أن إصابة فرد واحد في الفريق الطبي يساوي نقل العدوى لعشرات.

وشددت د. منى مينا على أن الأطقم الطبية هي خط دفاعنا الأول ضد عدو شرس يبدو انه مطول معانا وهو فيروس كورونا، ولذلك فإنه من المهم الحفاظ عليهم قائلة “بلاش نحسرهم بدري بدري” ..

و تابعت “طبعا لا معني إطلاقا لمحاولة تطبيق القرار الجديد العجيب لمدير إدارة “مكافحة” العدوى .. اللي بيتكلم عن “منع” عمل تحليل للمخالطين للحالات الايجابية من الأطقم الطبية .. ومنع عزلهم أيضا .. أي استمرار مخالطتهم لبعضهم البعض و للمرضى مع احتمال كونهم حاملين للعدوى …

وحذرت من أن هذا القرار ممكن يؤدي لنشر العدوى قائلة ” القرار ده ممكن يكون موضع مناقشة لو احنا نناقش كيفية “نشر” العدوى و ليس “مكافحة” العدوى”.

ونعت نقابة الأطباء ظهر اليوم الطبيب الـ 11 الذي يرحل بسبب غصابته بكورونا، زقال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن د.ياسر عثمان، استشاري الصدر بمستشفى صدر المعمورة رحل متأثرًا بإصابته بكورونا.

وأضاف الزيات لـ”درب”: “وفيات الأطباء بكورونا ارتفعت لـ11، بدأنا نعمل مسحات فزادات نسبة الإصابات المعلنة بين الأطقم الطبية، والإصابات التي حصرناها أكثر من 220”.

كان الدكتور إبراهيم الزيات، قد قال إن عدد المصابين بكوونا في مستشفى الزهراء الجامعي ارتفع يوم الثلاثاء الماضي إلى 143 جميعهم من العاملين بالمستشفى من الفنيين والأطقم الطبية. وأضاف في تصريحات لـ”درب”، اليوم الثلاثاء، أن من بين المصابين 45 طبيبًا و4 أطباء امتياز، وأن بعض التحاليل لم تظهر نتيجتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق