أخر الأخبار

رئيس الإنجيلية يهنئ المستشار حنفي الجبالي ووكيلي البرلمان والأعضاء الجدد

 

بعث الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، برقية تهنئة للمستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب المصري، الذي انتخب أمس الثلاثاء، في الجلسة الافتتاحية للمجلس.

وجاء في البرقية: “باسمي وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بخالص التهنئة القلبية للثقة الغالية التي حظيتم بها من قبل نواب الشعب المصري، ونصلي إلى الله أن يوفقكم في مسؤولياتكم الكبيرة لما فيه الخير لوطننا. كما نهنئ كافة أعضاء مجلس النواب الجدد، متمنين من الله خالص التوفيق في مهامهم الوطنية التي تحقق طموح القيادة السياسية وجموع المصريين”.

كما أرسل رئيس الطائفة الإنجيلية برقية تهنئة مماثلة لكل من النائب أحمد سعد الدين، والنائب محمد أبوالعينين، وكيلي مجلس النواب المنتخبين.

وفاز المستشار حنفى جبالى، بمنصب رئيس مجلس النواب فى الانتخابات، التى أجريت على رئاسة المجلس، خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب 2021، وذلك بعد حصوله على 508 أصوات من مجمل الأصوات الصحيحة 576 صوتا.

 

وحصل المرشح النائب محمد أبو هميلة على 57 صوتا، فيما حصل المرشح النائب محمد مدينة على 9 أصوات، وحصل المرشح النائب أحمد يوسف دراج على صوتين.

 

وبلغ إجمالي عدد الأعضاء الذين أدلوا بأصواتهم 687 صوتا، وبلغ إجمالي الأصوات الصحيحة 576، والأصوات الباطلة 11 صوتا.

 

وكان المجلس قد شكل المجلس لجنة خاصة للإشراف على العملية الانتخابية وفرز الأصوات.جدير بالذكر أن أعضاء المجلس انتهوا من حلف اليمين، وبدأ حلف اليمين أولا بنواب الفردى، ثم نواب القوائم، وبعد ذلك النواب المعينين.

والمستشار حنفي جبالي من مواليد ١٤ يوليو عام ١٩٤٩، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1975، وعُين معاونا بالنيابة العامة عام ١٩٧٦، وحصل على درجة الدكتوراه في القانون العام بجامعة عين شمس سنة 1987، وترأس المحكمة الدستورية العليا في يونيو عام ٢٠١٨، كما أصدرت المحكمة الدستورية تحت رئاسة نحو ٢٢٧ حكما.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
إغلاق