رئيس حزب “الدستور” يطالب الجهات الحكومية المسؤوله بالقيام بواجبها والعمل على عودة المواطنين العالقين خارج البلاد

قال علاء الخيام ، رئيس حزب الدستور ، أتابع ببالغ القلق ما تتعرض له العمالة المصرية العالقة بالخارج نتيجة لانتشار وباء كورونا.

وأضاف الخيام علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” طالبت في هذا السياق السيد رئيس مجلس الوزراء والسادة وزراء الخارجية والهجرة بالقيام بواجباتهم تجاه المصريين العالقين بالخارج قبل وبعد عودتهم لأرض الوطن، مثمنا مااتخذ من خطوات بالرغم من تأخرها ، ومطالبا بالمزيد من التحرك.

وتابع رئيس الدستور “وأذكر أن هذه العمالة لطالما كانت مصدرا هاما للدخل القومي وللعملة الأجنبية في مصر لسنوات طويلة، وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أصبحت هذه العمالة ومعظمها من العمالة المؤقتة أو الموسمية بدون مصدر للدخل.

ودعا الخيام الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقيام بواجبها في العمل فورا على عودة المواطنين المصريين العالقين، وذلك بطريقة لائقة، مع تحمل كافة نفقات العودة ونفقات الحجر الصحي داخل مصر، دون تحميل العالقين أية نفقات إضافية.

واستطرد، أؤكد أن سلامة وكرامة المواطن المصري في هذه الأزمة يجب أن يكون لها الأولوية القصوى ،و يجب علينا الالتفات إلى المواطنين المصريين التي تقطعت بهم السبل في الخارج. لافتا إلي أنه في ظل هذه الأوضاع الغير مسبوقة يتقدم حزب الدستور بالشكر لكل النواب والمسؤولين الذين يعملون على اتخاذ إجراءات جادة في هذا الصدد احتراما لكرامة المصريين في الداخل والخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق