رائدة أمريكية تزداد طولا في الفضاء

يبدو أن البقاء في بيئة الجاذبية الصغرى قد يجعلك أطول بالفعل، وفقا لما صرحت به رائدة الفضاء الأمريكية، آن ماكلين، عبر حسابها على تويتر.

وقالت ماكلين إن طولها ازداد 5 سنتيمترات إضافية منذ وصولها إلى محطة الفضاء الدولية، في سبتمبر الماضي.

 

وسبق أن أعلن رائد الفضاء الياباني، نوريشيجي كاناي، في العام الماضي، عن زيادة في طوله بنحو 9 سنتيمترات، خلال تواجده في الفضاء، لكنه اعتذر عن ذلك الإعلان في وقت قصير، قائلا إنه قاس طوله بعد تساؤل قائده عن هذا النمو، ووجد أنه زاد سنتيمترين فقط مقارنة بطوله على الأرض.

وتعد الزيادة في طول بعض رواد الفضاء أمرا مؤقتا، ويرجع ذلك إلى استقامة العمود الفقري إلى حد ما في غياب الجاذبية، ولا تتعدى هذه الزيادة عادة سنتيمترين، وتختفي فور العودة إلى الأرض.

وتتواجد ماكلين على متن المحطة الفضائية الدولية مع الرائد الروسي، أوليغ كونونينكو، وهو قائد الطاقم، بالإضافة إلى الرائد الكندي ديفيد سان جاك، في انتظار أن ينضم إليهم في الأسبوع المقبل: الروسي أليكسي أوفتشينين، والأمريكيين، نيك هيغ وكريستينا كوك.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
عضو اللجنة العامة بالبرلمان : "ضعف البنية التحتية " و "سوء توزيع واستخدام الموارد البشرية" و "قلة المصادر التمويلية" أبرز التحديات التي تواجه القطاع ا... «كورونا» ضحاياه كثيرين وكل قتلاه اقوياء .. وفاة 11 كاهنا بالكنيسة القبطية خلال ثلاثة أشهر.. والكنيسة تعلن وقف جميع الخدمات حتى اشعار اخر حظك اليوم الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١ قرعة مونديال الأندية - الأهلي يواجه الدحيل.. وبايرن ميونيخ ينتظره في نصف النهائي النائبة سميرة الجزار : دور نواب البرلمان المراقبة وتشجيع الإيجابيات وتصحيح السلبيات النائبة مرثا محروس: منصب وزير الدولة للإعلام أصبح مجرد لقب مضاف علي كارت شخصي وزير الإسكان يستعرض المنظومة الإلكترونية الموحدة للتراخيص بالمدن الجديدة مدبولى: مصر أعلنت استراتيجية التعافي الأخضر لتنفيذ مشروعات متوافقة بيئيًا زعيم الأغلبية بالنواب يهاجم وزير الإعلام.. ونائب يطالبه برد ما تقاضاه من «الإنتاج الإعلامي» طرد النائب محمد عبد العليم داود من جلسة البرلمان
إغلاق