فرج عامر يكشف هوية المدير الفنى للمنتخب المصرى

تصدى فرج عامر، رئيس نادى سموحة، لحسم الجدل حول شخصية المدرب الجديد للمنتخب الوطني، بعد إقالة الجهاز الفنى السابق للمنتخب بقيادة خافير أجيري، على خلفية الخروج المبكر لمنتخب مصر من دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا 2019 المقامة حاليا فى مصر، على يد جنوب أفريقيا.

كتب عامر، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، أن حسن شحاتة سيعود لتدريب المنتخب.

وقال: “مبروك كابتن حسن شحاتة مديرا فنيا للمنتخب المصري أرجو أن يختار من يعاونه بنفسه، ويعطى كافة الصلاحيات”.

في هذا السياق، استقر شحاتة على جهازه المعاون حال تعيينه مدربًا للفراعنة، حيث ستتم الاستعانة بأحمد حسن فى منصب مدير منتخب مصر، وحمادة صدقي مدربا عاما، وعبد الظاهر السقا أو محمد شوقى فى منصب المدرب المساعد، وعصام الحضرى فى منصب مدرب حراس الفراعنة.

وسبق لحسن شحاتة تدريب منتخب مصر، سواء الشباب أو الأول، وتحقيق إنجازات كبيرة معه يصعب تكرارها، حيث نجح فى التتويج بلقب بطولة أفريقيا لعام 2003 مع منتخب مصر للشباب، ثم حقَّق العديد من الإنجازات المهمة خلال تدريبه للمنتخب المصري، من 2004 إلى 2011، ويُعد المدرب الأطول عمرًا فى هذا المنصب فى تاريخ المنتخب الوطني، حيث قاده لإحراز كأس الأمم الأفريقية 3 مرات متتالية فى أعوام 2006 و2008 و2010، ليصبح المنتخب المصري أكثَرَ منتخب أفريقي حاز كأس الأمم الأفريقية بسبعة ألقاب، والوحيد الذى استطاع إحراز 3 بطولات متتالية.

كما صعد بالمنتخب المصري إلى المركز التاسع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وهو ثاني أفضل تصنيف لمنتخبات أفريقيا.. كما شحاتة على جائزة الكاف لأفضل مدرب فى أفريقيا لعام 2008.. وتم تصنيفه كأفضل مدرب فى أفريقيا عام 2010 فى ترتيب الاتحاد الدولى لتاريخ وإحصاءات كرة، وتم اختياره ضمن أفضل 5 مدرِبين فى تاريخ القارة الأفريقية.

يذكر أن مصادر مطلعة ذكرت أن حسن شحاتة ضمن المرشحين بقوة لتدريب المنتخب، وكذلك إيهاب جلال وغيرهم، لكن لم يتم حسم الأمر بشكل نهائي، حيث لا يزال المدرب الأجنبي مطروحا أيضا، لافتة إلى أن المنتخب مقبل على خوض مباريات في تصفيات أمم أفريقيا 2021، ومونديال 2022، وبالتالي لابد مِن حسم جهاز المنتخب خلال الفترة القادمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق