قائمة بأسماء المحافظات المصرية المهددة بالزلازل

قال المعهد القومي للزلازل، أنه يتم بصفة يومية، رصد أكثر من 10 زلازل في مصر، ولكنها تكون غير محسوسة، ولا يشعر بها المواطنون، داعيا الناس لعدم الذعر، مؤكدا أنها ظواهر طبيعية ونتمنى من الله أن يحمينا من شرورها.

وخلال الأيام الماضية، انتشرت مخاوف عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، بشأن احتمالية وقوع زلزال كبير في مصر، خاصة بعد شعور المواطنين، بهزة أرضية، كان مصدرها زلزالا كبيرا في جزيرة كريت اليونانية في البحر المتوسط.

ودائما ما يطمئن خبراء الزلازل المصريين أن مصر بعيدة تماما عن أحزمة الزلازل الخطرة، والمعروفة بـ7 أحزمة حول العالم، لكننا نتأثر بالزلازل التي تقع بالقرب منا، بسبب أن البلاد يوجد بالقرب منها مناطق نشطة زلزاليا.

وكشف الدكتور أحمد بدوى أستاذ الزلازل بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في دراسة بحثية، عن قائمة المناطق النشطة زلزاليا في مصر، وقال أن هناك مناطق نشطة من الدرجة الأولى، تشمل شمال البحر الأحمر، وخليجى السويس والعقبة، بالإضافة لشرق البحر المتوسط.

وقال الدكتور أحمد بدوي، أن المناطق النشطة داخليا في البلاد، هي دهشور التي وقع فيها زلزال 1992، والتي تعتبر أسوأ كارثة في تاريخ مصر الحديث، منذ عام 1847.

وأضاف أستاذ الزلازل بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرب وشمال شرق القاهرة من المناطق النشطة زلزاليا، بالإضافة إلى أسوان، والمسافة بين السويس والقاهرة بالقرب من مدينة العاشر من رمضان.

وقال أيضا أن جنوب شرق بنى سويف، وغرب أسيوط، وغرب سوهاج، من المناطق النشطة زلزاليا في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق