لأول مرة.. تكريم ٥٨ من العاملين الأقباط بسفرهم لبيت المقدس وكنيسة القيامة فى لقاء مطران القدس ووزير الطيران

 

كتب : ريمون ناجى

استقبل اليوم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى وذلك بمقر وزارة الطيران وتأتى هذه الزيارة في إطار المبادرة التي أطلقها وزير الطيران بسفر بعض الأقباط من العاملين بوزارة الطيران وهيئتها وشركاتها التابعة لزيارة بيت المقدس وكنيسة القيامة حيث تعد هي المرة الأولى في تاريخ قطاع الطيران المدني.
وخلال اللقاء توجه الأنبا أنطونيوس بالشكر لوزير الطيران على تلك المبادرة النبيلة التي تعكس معدن وأصالة الشعب المصري وتؤكد على روح المحبة والوحدة الوطنية بين جميع طوائف أبناء هذا الوطن.
ومن جانبه أعرب المصري عن إعتزازه وتقديره لهذه الزيارة الكريمة مؤكداً أن الحج لبيت المقدس حق أصيل لكل قبطي وهو ما يتفق مع رسالة القيادة السياسية بأن الله حبي مصر بالمحبة والتسامح والترابط بين جموع المصريين، وأضاف سيادته قائلا : انها خطوة أولى نحو تشجيع السياحة الدينية لبيت لحم وكنيسة القيامة وزيادة أعداد الحجاج الأقباط خلال الفترة القادمة.
جدير بالذكر أن وزارة الطيران المدني ستقوم بتكريم (58) من الأقباط العاملين بالوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة لزيارة بيت المقدس وتقديم أوجه الدعم وكافة التسهيلات اللازمة خلال رحلتهم المقدسة.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
إغلاق