مستشار الرئيس للصحة يحذر من الشائعات ويطالب باتباع الوسائل الوقائية والاحترازية

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك من نشر على فيس بوك وواتس آب تصريحا على لسانه لم يقله مؤكدا “معنديش صفحة على فيس بوك”.

وقال الدكتور عوض تاج الدين “الشخص ده كان كاتب تصريح صادم لمستشار رئيس الجمهورية وبيتكلم كلام كبير وخطير وبيخوف الناس وبيرهبهم وبيقولهم حياتكم في خطر”.

وأشار الدكتور عوض تاج الدين، إلى أن هذا التصريح ليس على لساني ولا يمكن لي قوله وعاوز أقول للناس يخلوا بالهم في هذه الفترة من أية تصريحات مشبوهة أو مضروبة أو مغرضة تحاول تخوف الناس أو ترهبهم”.

وقال عوض تاج الدين أن التصريح المنسوب إليه ينص على الآتي، تصريح صادم لمستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة وينشر شائعات خطيرة للغاية هدفها ترويع المواطنين، في ظل تلك الأزمة.

وطالب مستشار الرئيس للصحة المواطنين بعدم البحث عن الشائعات وأخذ المعلومات من مصادر موثوقة لأن هناك من يريد ترويع المواطنين.

كما نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين التصريحات المنسوبة له بشأن فرض الحكومة لحظر شامل كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا والتي تم تأويلها.

وأكد الدكتور عوض الدين، أن تصريحاته في إحدى المداخلات التليفزيونية، كانت عن حديث رئيس الحكومة الأخير حول إمكانية اتخاذ إجراءات أكثر صرامة حال عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية من الفيروس إلا أنه البعض فهم كلامه بطريقة خاطئة، مؤكدا أنه لا نية أو اتجاه لدى الدولة لفرض حظر شامل، موضحا أن تصريحات رئيس الوزراء كلها تتحدث عن دراسة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وفق تقدير الموقف ومدى الاحتياج لإجراءات مثل القرارات في ظل زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وقال مستشار الرئيس، إن فيروس كورونا عنيف ومعدى وينتشر بسرعة كبيرة ونلاحظ أحد المرضى بأنه تعرض للعدوى دون أعراض، مشيرا إلى أن خطورة فيروس كورونا تكمن في الانتشار وهذا السبب في زيادة الأعداد خلال الأيام القليلة الماضية والزيادة في الأعداد متوقعة ونتمنى عدم زيادتها.

وطالب بضرورة البعد عن التجمعات والاعتماد على الوسائل الوقائية والاحترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق