“من الكوافير للنيابة”.. إحباط زواج طفلة وحبس شقيقها والعريس في أسيوط

أمرت نيابة الفتح بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، بحبس شخصين على ذمة التحقيقات في واقعة زواج طفلة 14 عامًا، بقرية عرب الكلابات بالفتح.

وقالت منار كامل مصطفى مدير وحدة حماية الطفل بمحافظة أسيوط، إن الأهالي أبلغوا باعتزام والد طفلة تبلغ من العمر 14عامًا بقرية عرب الكلابات تزويجها رغمًا عنها من شخص يبلغ من العمر 20 عامًا.

وأضافت مدير وحدة حماية الطفل بأسيوط، أنه جرى التوجه إلى منزل أسرة الطفلة وتقديم جلسة إرشاد أسري بأضرار زواج الأطفال، ووقع والدها إقرارًا بعدم إتمام إجراءات الزواج قبل بلوغها السن القانونية؛ إلا أن اللجنة وفي متابعتها المستمرة لحالة الطفلة للتأكد من حسن رعايتها، تبين أنه تقرر عقد الزفاف مساء الجمعة 30 أكتوبر 2020.

وأشارت منار، إلى أنه جرى إبلاغ النيابة العامة وتوجه فريق من وحدة حماية الطفل بأسيوط، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتبين أن الطفلة “العروس” متواجدة بالكوافير بالفعل تنتظر العريس لإتمام الزفاف.

جرى تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها، وأمرت بإحضار الطفلة ووالدها والعريس ووالده إلى سراي النيابة العامة، مشيرة إلى أن والد العروس وقع على إقرار يتعهد فيه بعدم تزويج الطفلة قبل بلوغها السن القانونية، فيما جرى حبس الزوج وشقيق العروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق