من هي صفاء حجازي؟ ولماذا أطلق اسمها على محطة مترو الزمالك؟

جاء قرار تسمية محطة مترو الزمالك باسم الإعلامية صفاء حجازى ،ليصير عاصفة من التساؤلات عن من هى ؟ ولماذا تمت تسمية المحطة باسمها؟

ولمن لا يعرف صفاء حجازى نورد ف السطور القليلة القادمة السيرة الذاتية لها :

*هي قارئة نشرة أخبار التاسعة طوال 17 سنة مع الراحل محمود سلطان ومقدمة برنامج بيت العرب الذي حاورت من خلاله أغلب ملوك ورؤساء العرب.

أيضاً مع محمود سلطان قدمت برنامج بانوراما الصحافة الذي كان مادة مجمعة يومية لأبرز عناوين الصحف المصرية، وقبل كل شيء كانت مراسلة التليفزيون المصري لتغطية حرب الخليج من موقع الأحداث مباشرة.

*تم استبعادها في 2007 من الظهور نهائياً على شاشة التليفزيون نظراً لزيادة وزنها لتعود في 2013 بقرار من د/ درية شرف الدين كرئيس لقطاع الأخبار واستمرت في آداء مهام منصبها حتى تأجج الصراع بينها وبين عصام الأمير رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون وقتها والذي حاول هو أيضاً استبعادها لكنه لم يستطع.

*كرمها الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس السابق على دورها في نقل حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بشكل نال استحسانه ليتم تعيينها رئيساً لإتحاد الإذاعة والتليفزيون واستبعاد عصام الأمير فيطلق عليها العاملين بمسابيرو لقب “المرأة الحديدية”.


*اطلق اسمها على محطة مترو الزمالك لأنها من سكان الزمالك تحديداً شارع الكامل محمد وكانت تذهب لعملها بماسبيرو يومياً سيراً على الأقدام طوال 30 سنة باستثناء مرات قليلة قبل أن يتوفاها الله في رمضان الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق