نيويورك تحقق في إصابة 38 طفل بمتلازمة التهابية نتيجة كورونا

قال عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو إن 38 طفلاً في المدينة أصيبوا بمتلازمة التهابية جديدة والتي يعتقد مسؤولو الصحة إنها مرتبطة بالاستجابة المناعية لـ” كوفيد 19″.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز فإن العدد يعتبر أكثر من ضعف الحالات الـ 15 التي حذرت منها إدارة صحة المدينة في بيان للعاملين بالرعاية الصحية.
ويمثل المرض الجديد جانبًا مثيرًا للقلق لوباء كوفيد 19 ، الذي نجا منه الأطفال، وقال حاكم الولاية أندرو كومو إن ثلاثة أطفال توفوا بسبب الالتهاب بينهم طفل في نيويورك وإنه جاري التحقق في 85 حالة محتملة.

وقال د. هوارد زوكر ، مفوض الصحة بالولاية ، إنه من بين الأطفال الثلاثة اثنان في سن المدرسة الابتدائية وأحدهما مراهق، عاشوا في ثلاث مقاطعات مختلفة ولم يكن لديهم تعقيدات صحيه موجودة مسبقًا.

وبحسب التقرير تم اكتشاف المتلازمة لأول مرة في نيويورك الأسبوع الماضي لكن مفوض الصحة في المدينة قال إن وزارة الصحة قد حذرت منها في الأول من مايو بعد ظهور حالات في المملكة المتحدة.

وقال مفوض الصحة في نيويورك في مؤتمر صحفي إن هذا المرض يزال يتطور. ودعت الحكومة الفيدرالية للمساعدة في زيادة اختبار الفيروسات على مستوى المدينة للمساعدة في تحديد الأطفال المعرضين للخطر.

يذكر انه تم الإبلاغ عن عدد قليل من الحالات المشابهة في الاطفال في ولايات أخرى من ضمنها ولاية لويزيانا وميسيسيبي وكاليفورنيا، كما تم الإبلاغ عن 50 حالة على الأقل في دول أوروبية من ضمنها بريطانيا وفرنسا وسويسرا وإسبانيا وإيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق