هل جهاز كشف المعادن يضر الحامل ؟.. إليك الإجابة

يعتقد الكثيرون أن جهاز كشف المعادن يضر الحامل والجنين ، فهل هذا صحيح؟.

يستخدم جهاز كشف المعادن مجال الطاقة الكهرومغناطيسية التي تؤثر على تردد المعادن ولا تؤثر على صحة الأشخاص العاديين، والتي يصل إشعاعها إلى المعادن لمعرفة إن كانت هناك قطعة معدنية في الملابس أو ملتصقة بالجسم أم لا ؟ وتولد هذه الطاقة كهرباء ذات تردد منخفض لكشف القطع المعدنية، ولكن يتم الخلط بينها وبين الأجهزة التي تستخدم الأشعة فوق البنفسجية.

ويعتبر هذا النظام آمن على الحوامل وعلى الأشخاص العاديين، والإجراءات الأخرى مثل عصا التفتيش وغيرها من الإجراءات هي مصممة بحيث ألا تكون ضارة لأحد.

هناك نوع آخر من الأجهزة التي تستخدم الأشعة السينية، حيث تقوم بعض المطارات باستخدام هذا الجهاز وهو نوع من الماسحات الضوئية يتشابه في الإسم مع أجهزة الكشف عن الحقائب x-ray scanner ، وتقوم أجهزة المسح هذه برؤية ما تحت الملابس، لكنها لا تخترق الجلد.

لكن على الرغم من ذلك، يعتبر من الآمن على الأم الحامل أن تمر من خلال هذا الجهاز، فهو لن يعرضك إلى ما يكفي من الإشعاع ليؤثر عليك، فهو يساوي الكمية التي تتعرضين لها عند سفرك لمدة 3 ساعات من الطيران في الجو، وإن كنتِ تشعرين بالقلق على أية حال يمكنك طلب الفحص البدني بدلا من ذلك.

احتياطات عند المرور بجهاز كشف المعادن

هذه الاحتياطات مهمة لك عند المرور من جهاز كشف المعادن ، وهي:

-لا تقومي بمد أصابعك لاستخراج الحقيبة الخاصة بك بسرعة لأنها تطول بالداخل وأنت على عجلة من أمرك، لأن هذه النقطة يتم فيها استخدام الأشعة السينية الضارة.

-هناك بعض الأشياء الواقعة تحت تأثير المجال الكهرومغناطيسي مثل المُبرد” الثلاجة” والحاسب الآلي والتلفاز ، وغيرها من الأجهزة التي تستخدم الكهرباء لهذا لا تقلقي من أجهزة الكشف عن المعادن.

-حاولي التخلص من المعادن الكثيرة في يدك مثل الحلي والمشغولات والساعات والأحزمة المعدنية حتى تمري بسرعة وبسلام ولا تحتاجي إلى التعرض لأكثر من مرة إلى الجهاز.

-إن لم تتخطي الحاجز النفسي في التعرض لجهاز التفتيش بإمكانك طلب التفتيش الذاتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق