وزارة التموين: “ما ينفعش 70 مليون مواطن يحصلوا على الرغيف بـ5 قروش”

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا توجد دولة في العالم تدعم الخبز كما يحدث في مصر، وقالت الوزارة: “مينفعش 70 مليون مواطن يحصلوا على رغيف الخبز بـ 5 قروش.. يجب تحرير منظومة الخبز مع استمرار دعم الخبز بـ 5 قروش للفئات الأكثر احتياجا”.

وأضافت أن الدولة تسعى للتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية من خلال إدراج الأسر الأولى بالرعاية ضمن منظومة دعم الخبز والسلع التموينية.

جاء خلال مشاركة الوزارة في ورشة عمل تحت عنوان “إصلاح دعم الغذاء” بحضور وزارة التضامن الاجتماعي والبنك الدولي، ومن المقرر أن يتم إعلان بعض التوصيات بشأن كيفية إصلاح منظومة دعم الغذاء خاصة في ظل سعى الحكومة لوصول الدعم إلى مستحقيه.

وأوضحت وزارة التموين أن الدعم أحد أهم الآليات المهمة لتحقيق العدالة، وأضافت أن الرعاية الاجتماعية من أهم سياسات منظومة الدولة المصرية.

وأشارت إلى أن هذه التطورات في منظومة الدعم ستعمل على رفع كفاءته من حيث أنواع الدعم المختلفة أو الدعم المشروط ثم العمل على استهداف وضم الفئات الأولى بالرعاية ضمن منظومة الدعم.

وأكدت وزارة التموين أن الحكومة حريصة على مساندة الفئات الأكثر احتياجا من خلال ضبط منظومة الدعم على سبيل المثال مستحقي مساعدات تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي والأرامل والمطلقات وغيرهم.

وأضافت أن جميع الوزارات بالدولة تعمل نحو إعادة صياغة الاستهداف الأكثر احتياجا واعتماد آلية توصيل الدعم لمستحقيه، وطالبت بوضع ورقة عمل واحدة لمظلة الدعم الاجتماعي وإستراتيجية واحدة بالتعاون مع جميع الوزارات بهدف حماية الفئات الأكثر احتياجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق