وزيرة التخطيط: قطاع المشروعات الصغيرة يحظي باهتمام القيادة السياسية مع الاتجاه للتعايش مع كورونا

عقد المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ICSB برئاسة المهندس احمد عثمان،مساء أمس ، جلسة لمناقشة مستقبل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مرحلة ما بعد أزمة كورونا وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وشارك بالجلسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة سمر باكر أستاذة التسويق بكلية ادارة الأعمال بجامعة الكويت ، آش رافائيل من رواد الأعمال والمستثمرين في عدد الشركات التكنولوجية، أمل دخان الرئيس التنفيذي للشبكة الدولية لريادة الأعمال بالمملكة العربية السعودية، وأدار الجلسة المهندس أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة.

وفي بداية الجلسة قالت هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مناقشة المجلس الدولي للمشروعات الصغيرةICSB لمستقبل ريادة الأعمال يأتي في توقيت هام جدا ومن الملفات التي ترسم مستقبل الدول العربية.

واضافت الوزيرة، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يحظي باهتمام ودعم من الحكومة والقيادة السياسية في مصر والعديد من الدول العربية ويستحوذ علي الدعم الأكبر في الفترة القادمة مع اتجاه العالم نحو التعايش مع جائحة كورونا والحديث حول استمرارها لسنوات.

ودعت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة بتبني عمل استراتيجية محددة لدفع عملية توطين القطاع في مجالات التنمية والصناعة والاقتصاد من خلال تشجيع تحول المشروعات الصغيرة الي الإنتاج الصناعي وتصنيع مستلزمات الإنتاج وان تكون الضمانة في استمرار سلاسل التوريد والامداد لكافة الصناعات المحلية في الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق