وزير الري يبحث آليات الاستعداد لموسم أقصى الاحتياجات

عقد الدكتور “محمد عبدالعاطى” وزير الموارد المائية والري، اليوم الاربعاء اجتماعاً، مع عدد من قيادات الوزارة ومصلحة الميكانيكا والكهرباء والهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف لبحث آليات الاستعداد لموسم أقصى الاحتياجات ولمتابعة مدى جاهزية محطات الرفع والطلمبات وجاهزية شبكة المصارف العامة استعدادا للموسم الصيفي .

وأفاد الدكتور “عبد العاطى”، فى تصريحات صحفية، أن تأهيل الترع يعد ايضاً من اهم عناصر الاستعداد لاستقبال موسم اقصى الاحيتاجات، كما تعتبر من المشروعات التي تحتاج الى عمالة كثيفة وهو ما يحقق اهداف الدولة في القضاء على البطالة.

وأضاف وزير الموارد المائية والري، انه من فوائد التأهيل بالتبطين لتلك الترع، ضمان وصول المياه لنهايات الترع في أسرع وقت، وضمان عدالة توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية، وتقليل تكاليف الصيانة، وجار الانتهاء من الترتيب والدراسات المطلوبة للبدء في التنفيذ.

ووجه الدكتور عبد العاطى باستمرار حصر كامل للقطاعات المتعبة التى تحتاج الى تأهيل وأن يتم توقيعها على خرائط وتجهيز العقود الخاصة فى أقرب وقت مع مراعاة وضع الزمام التصميمي والزمام الفعلي لكل ترعة عند الاختيار طبقا للأولويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق