اجتماعات مكثفة للجنة الزراعة والرى بالبرلمان الاسبوع الحالى

تعقد لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، عدد من الاجتماعات خلال الأسبوع الجارى، برئاسة النائب هشام الشعيني، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين وطلبات الإحاطة.

حيث تناقش اللجنة فى اجتماعها غدا الأحد استكمال مناقشة أهم ملاحظات اللجنة على الزيارة الميدانية التى قامت بها إلى محافظة مطروح فى الفترة من 19/2/2019 إلى 23/2/2019 بشأن عدم اتخاذ إجراءات تقنين وضع اليد للمنتفعين بأراض بمنطقة الحزام الأخضر.

وتستكمل مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: سليمان وهدان، محمد الدامي، عطية مسعود، بشأن عدم تفعيل القرار الوزاري الصادر من وزارة الزراعة بتحديد سعر فدان الأرض بسعر قطعي شامل لجميع المصروفات الإدارية على أراضي قرى شباب الخريجين.

فيما تناقش اللجن خلال اجتماعها يوم الاثنين: طلبات الإحاطة المقدمة من النائب هشام الحصري، بشأن: إهدار المال العام بسبب توقف اعمال التغطية اللازمة لمصرف طنبول المار امام قرية الآرومان مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، والمغالاة في أسعار حق الانتفاع بمنافع الصرف على بحر حادوس بمحافظة الدقهلية مما أضر بصغار المزارعين، وسرعة إزالة مبنى هندسة الري بالسنبلاوين محافظة الدقهلية وإعادة بنائها حفاظًا على أرواح العاملين بها والمواطنين المترددين عليها.
كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب رائف تمراز، بشأن انهيار جسور ترعة الغزالي السفلي الأمر الذي أدى إلى عدم وصول المياه وقطع الطريق، والطلب المقدم من النائب حسن خير الله عبد العزيز، بشأن تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بالبناء في حرم البحر.

وتناقش اللجنة يوم الثلاثاء فى اجتماعها الثالث هذا الأسبوع مشروع قانون مقدم من النائب خالد محمد عبد العزيز شعبان و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن “الإصلاح الزراعى”، وهذا الاجتماع سيكون مشتركًا مع لجنتى الشئون الدينية والأوقاف، والشئون الدستورية والتشريعية.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
عضو اللجنة العامة بالبرلمان : "ضعف البنية التحتية " و "سوء توزيع واستخدام الموارد البشرية" و "قلة المصادر التمويلية" أبرز التحديات التي تواجه القطاع ا... «كورونا» ضحاياه كثيرين وكل قتلاه اقوياء .. وفاة 11 كاهنا بالكنيسة القبطية خلال ثلاثة أشهر.. والكنيسة تعلن وقف جميع الخدمات حتى اشعار اخر حظك اليوم الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١ قرعة مونديال الأندية - الأهلي يواجه الدحيل.. وبايرن ميونيخ ينتظره في نصف النهائي النائبة سميرة الجزار : دور نواب البرلمان المراقبة وتشجيع الإيجابيات وتصحيح السلبيات النائبة مرثا محروس: منصب وزير الدولة للإعلام أصبح مجرد لقب مضاف علي كارت شخصي وزير الإسكان يستعرض المنظومة الإلكترونية الموحدة للتراخيص بالمدن الجديدة مدبولى: مصر أعلنت استراتيجية التعافي الأخضر لتنفيذ مشروعات متوافقة بيئيًا زعيم الأغلبية بالنواب يهاجم وزير الإعلام.. ونائب يطالبه برد ما تقاضاه من «الإنتاج الإعلامي» طرد النائب محمد عبد العليم داود من جلسة البرلمان
إغلاق